كم ستربح من كوكل ادسنس

6 دقيقه قراءه

كيف تكسب المال مع AdSense

AdSense هي شبكة إعلانات تابعة لـ Google. إنها أكبر شبكة إعلانية في العالم وهي الخدمة الرئيسية التي من خلالها تستطيع Google عرض الإعلانات على الكثير من مواقع الويب. السر وراء AdSense هو بساطته. بصفتك مالك موقع ويب ، فأنت بحاجة فقط إلى تسجيل الدخول إلى حسابك ، وإنشاء إعلانك الأول ، وإدراج الكود المصدري على موقع الويب الخاص بك. الجزء الأخير هو الجزء الأكثر تعقيدًا للناشرين غير التقنيين ، ولكنه لا يزال أسهل بكثير مما تطلب منك بعض شبكات الإعلانات الأخرى القيام به.

في البداية ، كانت هناك طريقة واحدة فقط للحصول على أموال من AdSense ، وكان ذلك مقابل كل نقرة. هذا يعني أنك تكسب المال في كل مرة ينقر فيها زائر موقعك على الإعلان. لا يهم ما فعله بعد ذلك على الموقع المستهدف. ولكن قبل أن تبدأ في التفكير في الأمر: عندما اكتشفت Google أن بعض الأشخاص حاولوا زيادة مدفوعاتهم عن طريق النقر فوق الإعلانات على مواقعهم الخاصة ، بدأوا في فرض عقوبات على مثل هذا السلوك.

68 ٪ من سعر النقرة
كيف حدد Google AdSense المبلغ الذي تتلقاه عن كل نقرة؟ تعمل Google أيضًا على تشغيل AdWords ، وهو نوع من الخدمة المتطابقة لـ AdSense. على معلني AdWords الذين يديرون المتاجر أو الخدمات أو غيرهم من المسوقين إنشاء إعلانات ويطلبون من Google نشرها على محرك بحث Google أو في الشبكة الإعلانية ، وبالتالي فإن جميع مواقع الويب التابعة لشبكة AdSense. في68 المائة من المبلغ الذي يدفعه المعلن لكل نقرة على إعلاناته على موقعك هو دخلك. الباقي هو رسم العمولة من Google.

هذا لا يزال ليس كل ما تحتاج لمعرفته حول المبلغ الذي يدفعه لك AdSense. يتم حساب التكاليف لكل نقرة في المزاد. كل إعلان موجود بطريقة أو بأخرى في المجمع يُرجح عرضه على موقع الويب الخاص بك يشارك فيه. في هذا المزاد ، ليس فقط أعلى مزايد يفوز ، ولكن الفائز يتحدد أيضًا بـ "جودته". دون التعمق في هذه اللحظة ، فقط تذكر أن Google ستعمل في النهاية على تشغيل بعض الخوارزميات الذكية التي تحاول الحصول على أعلى دخل لكل ألف ظهور 

تكلفة النقرة ، التكلفة لكل ألف ظهور ، التكلفة لكل ألف ظهور

بالإضافة إلى نموذج تكلفة النقرة ، هناك نوعان آخران من عروض الأسعار. الكلفة بالألف ظهور (CPM) هي نموذج للدخل حيث يدفع لك المعلنون سعرًا ثابتًا لكل ألف ظهور إعلان. لا يلزم النقر عليها للحصول على شيء من AdSense. يعمل نوع عرض التسعير هذا فقط إذا اختار المعلنون في AdWords عرض الإعلانات على موقع الويب الخاص بك فقط. قبل أن يتمكنوا من فعل ذلك ، تحتاج إلى الإعلان عن القنوات المخصصة. قد أغطي ذلك في مقال قادم ، لذلك قد ترغب في الاشتراك في النشرة الإخبارية حتى لا تفوتها.

أحدث أنواع عروض التسعير هو تكلفة المشاركة (CPE). في هذه الحالة ، يحدد المعلن إجراءً يتعين على الزائر تنفيذه ، مثل توسيع الإعلان ، أو مشاهدة إعلان فيديو ، أو الانتهاء من استطلاع للرأي ، وما إلى ذلك. هذا النموذج جديد جدًا لدرجة أن الوثائق الواردة من AdSense لا تذكره حتى. بقدر ما أرغب في زيادة الدخل من AdSense ، سيتعين علينا أن نرى كيف يتفاعل الزوار مع هذا الأمر ، لأن الوحدات الإعلانية الجذابة الجديدة قد تكون أكثر تشويشًا من النص الكلاسيكي أو لافتات الصور.

ما هو أفضل نوع؟

لا يمكنك تحديد نوع عرض الأسعار بنفسك. تحسب Google أفضل دخل عند الجمع بينهما استنادًا إلى أفضل الميزات على موقع الويب الخاص بك. إذا علم المعلنون بسمعتك الطيبة وحجزوا حملات التكلفة لكل ألف ظهور على موقع الويب الخاص بك ، فقد يتفوقون على دخل تكلفة النقرة الخاص بك. إذا كانت شعارات الكلفة بالنقرة (CPC) الخاصة بك في وضع جيد وتم كتابة المحتوى الخاص بك لمواضيع قيمة مثل الشؤون المالية ، فقد لا يمكن الوصول إلى الكلفة بالنقرة (CPC). لنرى كيف تبدأ أنواع إعلانات CPE الجديدة. حسابات AdSense الأولى التي رأيتها تبدو واعدة جدًا.

هل يجب علي استخدام AdSense؟
بمجرد إدخال شفرة الإعلان في موقعك ، تصبح جاهزًا لكسب المال باستخدام AdSense. في الممارسة العملية ، هناك مشكلة صغيرة واحدة لمعظم المواقع الصغيرة: لكسب المال مع أي نوع من أنواع الإعلانات التي تحتاج إلى حركة المرور على موقع الويب الخاص بك.

هذه هي النقطة التي عادة ما أوقف فيها الناشرين الجدد الذين يطلبون مني الاستشارات. أنت تقوم فقط ببناء المحتوى الخاص بك وسمعتك ، وعليك أن تقاتل من أجل كل اشتراك في النشرة الإخبارية وأن عدد الزيارات المطلقة أقل من 10.000 صفحة في الشهر. في هذه الحالة ، عليك التفكير في انتظار الإعلانات على موقع الويب الخاص بك. قد لا يؤدي ذلك إلى إبعاد الزوار المحتملين فقط ، ولكنك تحتاج أيضًا إلى وقت لإدارة إعلاناتك وتحسينها. هل هناك استثناءات؟ نعم هناك. سوف تعرف عندما ترى واحدة.

يشرح بعض مالكي مواقع الويب لافتاتهم من حيث تكاليف الاستضافة والنطاق. أنا شخصياً أعتبر أن كلاهما رخيص للغاية في الوقت الحاضر بحيث أن أي ساعة عملياً عملياً مجانًا في مشروعك يكلفك أكثر بكثير من تلك الأشياء. إذا كنت لا تحتاج إلى هذه السنتات القليلة الإضافية في الساعة ، فانتظر مع AdSense أو أي شبكة إعلانية أخرى حتى ينمو موقعك الإلكتروني بشكل كبير.

كم يمكنني كسب مع AdSense؟
تعتمد الإجابة عن المبلغ الذي يدفعه لك AdSense أخيرًا على العديد من المتغيرات. لا يزال ، والأهم هو المحتوى على موقع الويب الخاص بك. لا يزال ، هذا ليس إجابة محددة لسؤالك. لا يحب Google ولا معظم الناشرين العرب  نشر أرقام حول ما يكسبونه من AdSense. لدلك ساكتفي بذكر بعض الارقام حول ما يربحه الاجانب من الادسنس مع مراعات الفرق الموجود بين ما يكسبه الاجانب والعرب  فرق شاسع ,


48 دولار / 1000 زيارة

يأتي الرقم الأول المثير للإعجاب من Pat Flynn ، صاحب SmartPassiveIncome. صرح في تقريره لشهر سبتمبر أن موقعه المتخصص SecurityGuardTrainingHG.com يولد عائدات تبلغ 1،466.33 دولارًا من 800 إلى 1000 زيارة يوميًا. هذا هو حوالي 48 دولار لكل 1000 زيارة وهو رقم محترم للغاية لهذا الموقع المتخصصة.

كما تكسب moms-make-money.com من شبكات الإعلانات ومصادر الدخل الأخرى أكثر مما تكسبه من AdSense. ومع ذلك ، فإن مبلغ 272.82 دولارًا مقابل 158،710 ، والذي يبدو أنه عدد مرات مشاهدة الصفحة ، ليس سيئًا على الإطلاق بالنظر إلى حقيقة أنه بالكاد تلاحظ إعلانات Google.

بعض معايير AdSense العامة

على الرغم من أنني لا أستطيع ذكر تقارير الدخل المفصلة من عملائي ، إلا أنني أود أن أقدم لك معيارًا عامًا لمقدار AdSense الذي يدفعه لك عند استخدامه على موقع الويب الخاص بك. لقد قمت بالفعل بتلخيص لافتات الوسائط الغنية الثلاثة المسموح لك باستخدامها وكذلك لافتات الوصلة وبحث Google على موقع الويب الخاص بك. بالطبع ، يعتمد دخلك أيضًا بشكل كبير على حجم ومواضع الإعلانات ، لكنك سترى أن هناك مجموعة واسعة من إمكانية الدخل.

0،25 دولار - 3 دولارات في الدقيقة لمحتوى عام غير محدد
عندما تدير منتدى ، أو شبكة اجتماعية ، أو دليلًا للمعلومات غير المتعلقة بالأعمال ، فمن المحتمل ألا يزيد دخلك في AdSense عن 3 دولارات لكل 1000 ظهور للصفحة. ويرجع ذلك إما إلى العمى الإعلاني للزائرين العائدين أو إلى المعلومات ، التي لا ترتبط بالمنتجات ولن تجتذب الزوار الراغبين في شراء أي شيء. حتى البرامج التابعة لها قد لا تعمل هنا حقًا.

1 إلى 10 دولارات في الدقيقة للمواقع الغنية بالمحتوى ، على سبيل المثال المدونات
يجب أن تعمل المواقع الغنية بالمحتوى مثل المدونات بشكل أفضل مع AdSense. لا يزال المبلغ الذي يدفعه AdSense يعتمد على مكانتك وكيفية تنفيذ الإعلانات ، ولكن سيؤدي ارتفاع معدل الزوار الجدد والمواقع القريبة من المحتوى الرئيسي إلى دخل مناسب. إذا كان لديك عدد أكبر من الزيارات ، فقد ترغب في تجربة شبكات إعلانية أخرى وبرامج تابعة واختبارات منفصلة.

أكثر من 10 دولارات للمواقع المرتبطة بالمنتجات
هذه ليست مفاجأة. إذا كنت تدير موقعًا إلكترونيًا متعلقًا بالمنتج ، مثل مدونة حول المنتجات والخدمات ، أو مراجعة المنتجات أو دليل الأعمال ، فيجب أن يكون دخلك من AdSense ، وكذلك مصادر أخرى ، هو الأعلى. لكن لا تعتقد أنك أول من امتلك هذه الفكرة

ماذا تفعل الآن؟
ربما يفكر الكثير منكم الآن في ترك مدونة هوايتك الحالية وبدء موقع ويب به معلومات عن المنتج لكسب المزيد من المال من AdSense. توقف لمدة دقيقة ثم أعد التفكير في استراتيجية تسييل الأموال. ربما يكون AdSense هو الوحيد الذي لا يناسبك أنت ومحتواك. أو ربما يجب عليك التحقق من أداء الشعارات الخاصة بك ويمكنك كسب المزيد باستخدام نصائح التحسين الأساسية 

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق