كيف تكتب مقال متوافق مع محركات البحث SEO -كم عدد الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها في تدويناتي





"كم عدد الكلمات الرئيسية التي يجب استخدامها في تدويناتي ؟"

يبدو أن الناس يبحثون عن رقم أو نسبة محددة تحدد "كثافة الكلمات الرئيسية" المثالية لصفحات الويب والمدونات. يشعرون أن هناك مكانًا رائعًا ، وإذا فعلو دلك  ، فستتدفق حركة المرور!

للأسف ، هذا ليس هو الحال بالضبط. في الواقع ، تعد كثافة الكلمات الرئيسية مقياسًا عديم الفائدة عندما يتعلق الأمر بكتابة محتوى مُحسّن لحركة مرور البحث والتحويلات.

لمساعدة أي شخص يبحث عن إجابة على هذا السؤال ، أرغب في محاولة الكشف عن بعض المفاهيم الخاطئة الشائعة حول كثافة الكلمات الرئيسية وإظهار أنه لا يوجد رقم سحري للكلمة الرئيسية. سوف أشارك أيضًا مجموعة من الاستراتيجيات التي أشعر أنها مفيدة لكتابة محتوى صديق لسيو SEO.

فضح كثافة الكلمات الرئيسية
لا يوجد ارتباط واضح بين كثافة الكلمات الرئيسية ومقدار الحركة العضوية الناتجة عن منشور أو صفحة. في هذه الحالة ، قد يكون نقص الأدلة دليلًا بحد ذاته ، نظرًا لعدم تمكن خبير SEO من تحديد النسبة المثالية للكلمات الرئيسية إلى المحتوى لتوليد حركة المرور. لقد جربت وفشلت مرات أكثر مما أهتم بالاعتراف به.

هذا لا يعني أن الكلمات الرئيسية ليست مهمة ؛ يفعلون وسيظلون مهمين في المستقبل المنظور. ومع ذلك ، من المهم التفكير فيما وراء الكلمات الرئيسية وفهم أن هناك العديد من العوامل المهمة التي تدخل حيز التنفيذ.

الكلمات الرئيسية مهمة
أود أن أزعم أن محركات البحث قد بدأت في التركيز بشكل أقل على الكلمات الرئيسية المستخدمة مقابل القصد أو الغرض من الكلمات الرئيسية داخل المحتوى. محركات البحث ذكية ، وهي في النهاية ستُظهر للمستخدمين أفضل ملائمة لما يبحثون عنه ، بغض النظر عن المصطلحات المستخدمة بالضبط.

على سبيل المثال ، لا يؤدي حشو صفحة الويب الخاصة بك باستخدام "محامي قانون الأسرة" إلى إبلاغ محركات البحث بتركيز المنشور أو مساعدتهم على مطابقة المحتوى الخاص بك بقصد المستخدم. هل يبحث المستخدم عن محامي قانون الأسرة في منطقة معينة؟ هل يحاولون معرفة كيف يصبح محامي قانون الأسرة؟ هل يريدون معلومات عن كيفية طلب الطلاق؟ تباين المصطلحات التي تستخدمها والسياق العام للمحتوى أكثر أهمية بكثير من كثافة كلمتك الرئيسية المستهدفة.

البحث عن الكلمه الرئيسيه
تريد التأكد من أن بحث كلماتك الرئيسية في مرحلة جيدة قبل أن تكتب أي محتوى. لدى العديد من الأشخاص ، بمن فيهم خبراء SEO ، قائمة بالكلمات الرئيسية المستهدفة في الاعتبار أنهم يرغبون في إنشاء محتوى حولها ، لكنهم لا يأخذون الوقت الكافي لدعم مصطلحاتهم مع البيانات أو دمجها في استراتيجية محتوى شاملة.

تريد أن تتأكد من أن المصطلحات التي تستخدمها هي في الواقع مطابقة جيدة لغرض المحتوى الخاص بك ، ولديها حجم بحث معقول ومعقول لموقع الويب الخاص بك ، أو مكانة أو علامة تجارية. لا ترتكب خطأً في استهداف كلمة رئيسية "على حد سواء" أو لمجرد أن منافسيك يرتبون لفترة.

تريد إنشاء خطة متماسكة للمحتوى الخاص بك ، سواء كان يستخدم كصفحة مقصودة للإعلانات أو لتوليد زيارات عضوية أو لنوع آخر من حملة تسويق المحتوى. دعم استراتيجيتك مع البيانات وإنشاء صورة واضحة لكيفية عمل المحتوى الخاص بك من أجلك.

الكشف عن "عدد الكلمات المثالي"
سؤال آخر شائع أسمعه بخصوص محتوى صديق ل SEO هو "ما هو عدد الكلمات المثالي؟" السؤال الذي يطرح نفسه لأنه بطبيعة الحال ، يريد الناس معرفة كيفية وضع ميزانية لوقتهم. ليس هناك فائدة من كتابة منشور يزيد عن 3000 كلمة في حالة نجاح منشور مؤلف من 500 كلمة.

لسوء الحظ ، فإن الإجابة على هذا السؤال هي "يعتمد". يعتمد ذلك على مجموعة متنوعة من العوامل ، وبدون تقييم كل حالة على حدة ، لا يمكنني إنشاء قاعدة صلبة للإجابة على هذا السؤال. ومع ذلك ، يمكنني إعطاء نظرة ثاقبة عملي لتحديد متى يجب أن يكون منشور أو صفحة. أبدأ مع الغرض من وظيفة.

غرض. أنا دائما تقييم الغرض من هذا المنصب. هل هو إبلاغ؟ هل هي صفحة المبيعات؟ هل هي صفحة مقصودة لإعلان ما؟ كل أشكال المحتوى هذه لها أطوال صفحات مختلفة. على سبيل المثال ، من المنطقي أن يحتوي منشور المدونة على أكثر من 1500 كلمة ، لكن عددًا قليلاً من المستخدمين سيرغبون في قراءة هذه النسخة الكثيرة في صفحة المبيعات. يبحث القراء عن أشياء مختلفة أو قد يكونون في خطوات مختلفة في رحلة المشتري. قد تكون صفحة المبيعات القصيرة والموجزة هي كل ما يحتاج الشخص إلى تحويله. قد تحتاج منشور المدونة أو صفحة الويب إلى مزيد من العمق.

منافسة. أنا أنظر إلى ما يقوم به المنافس ، خاصة إذا كان الترتيب جيدًا. بشكل عام ، إذا كان منافسك يفوقك وكان يستخدم محتوى طويلًا ، فقد ترغب في التفكير في القيام بنفس الشيء ، وفعل ذلك أفضل بكثير

تعليقان (2)

  1. محترف سيو

    خبير سيو

    محترف سيو

    خبير سيو

    محترف سيو

    خبير سيو
  2. تمتع مع أفضل شركة سياحة بأكبر عروض حجز طيران مع شركة سياحة كبيرة

    تواصل مع افضل خبير سيو  في مصر  وتمتع بأفضل خدمات محترف سيو  في مجال سيو