أفضل 7 أدوات تصميم لإنشاء محتوى مرئي لوسائل التواصل الاجتماعي






في الوقت الحاضر ، يلعب المحتوى المرئي دورًا كبيرًا في إنشاء إستراتيجية فعالة للتسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لأنها تشرك الجمهور وتنقل الرسالة بشكل فعال. معظم الناس هم متعلمون بصريون يجعل المحتوى المرئي منجم الذهب الجديد للتسويق. لديها طريقة فعالة لتوجيه الرسالة إلى الجمهور والاستيلاء على اهتمامهم.
يعد فهم الطريقة التي يعمل بها الدماغ تجاه التصور هو الطريقة الأقوى لتعظيم إمكانات محتوى الوسائط الاجتماعية لديك. التصور يساعد أدمغتنا على الاحتفاظ و وتذكر المعلومات بشكل أسرع بـ 60.000 مرة من النص. في حين أن الكلمات معقدة وغير دقيقة ، مما يجعلها أكثر صعوبة لاستبقاء عقولنا ، فإن الصور المرئية أسهل في الفهم والتذكر.
نظرًا لأن المحتوى المرئي جزء لا غنى عنه في استراتيجية التسويق الرقمي للوسائط الاجتماعية ، تحقق من أفضل 7 أدوات تصميم لإنشاء محتوى مرئي ومثير للوسائط الاجتماعية:

1. أدوات تحرير الصور

يمكن للصور التحدث بألف كلمة إلى المشاهد في غضون ثوان. يمكن للصور أن تزيد من مصداقية علامتك التجارية بين جمهورك المستهدف وأن يكون لها تأثير كبير على قرارات الشراء الخاصة بها. صور عالية الجودة تساعد للمنتج الفعلي أو تمثيل للخدمة التي تبيعها علامتك التجارية الجمهور على الحصول على فكرة واضحة عما ينبغي أن يتوقعوه إذا قاموا بعملية شراء.
يمكن أن تشير الصورة أيضًا إلى الرسالة التي تريد علامتك التجارية نقلها إلى جمهورك المستهدف دون أن تشعر بالملل للمشاهد بنص طويل ومعقد. على سبيل المثال ، إذا عالجت علامتك التجارية الاهتمامات البيئية ، فإن صورة "أمنا الأرض" أو رمز إعادة التدوير تساعد المشاهد على فهم المفهوم الكامن وراء شركتك في غضون ثوانٍ.
أفضل أداة لتحرير الصور:
Canva هي أداة تحرير الصور الأكثر شعبية بين المصممين والمسوقين. لا يأتي فقط مع صور تم تحميلها مسبقًا ولكن أيضًا مع خطوط وتصميمات وخلفيات مجانية يمكنك دمجها لإنشاء صورة فريدة لتمثيل علامتك التجارية. توفر أداة تحرير الصور هذه العديد من النماذج سهلة الاستخدام لتخصيص المحتوى الخاص بك لمختلف قنوات الوسائط الاجتماعية.

2. أدوات الرسم

تُستخدم الرسوم البيانية عادةً لتحويل كمية هائلة من المعلومات إلى تمثيل مرئي يسهل فهمه وتذكره. يمكنهم تحويل البيانات والإحصائيات المعقدة إلى عرض مرئي مقنع يستطيع جمهورك قراءته والاحتفاظ به دون بذل الكثير من الجهد.
من المرجح أن يتحمل القارئ المحتوى المكتوب الذي يحتوي على إحصائيات وبيانات مجردة ويقلل من نسبة المعلومات المحتجزة. بينما تسمح الرسوم البيانية ، خاصةً إذا وضعت بجانب الرسوم التوضيحية الترفيهية ، لجمهورك بعرض الرسالة على أنها أقل تخويفًا وتعقيدًا.
أفضل أداة تصويرية:
Picktochart هي أداة مذهلة لإنشاء الرسوم البيانية الجذابة والمثيرة للاهتمام. يمكنك استخدامه لتحويل المحتوى الخاص بك إلى عرض مرئي سهل الاستهلاك لقنوات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. إنه يأتي مع العديد من القوالب المجانية والمدفوعة والتي يمكنك الاختيار من بينها لتخصيص مخططاتك ورواية قصة علامتك التجارية.

3. استخدام علامات الاقتباس لجعل الصور

بطاقات الأسعار هي نوع آخر من الأدوات المرئية الشهيرة للغاية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي. يتم إنشاؤها عن طريق إضافة كلمات ملهمة للصور لإثارة المشاعر في الجمهور والتأثير على مزاجهم. تعد بطاقات الأسعار من بين المحتوى المرئي الأكثر مشاركة على منصات وسائط التواصل الاجتماعي لأن الجميع يحب مشاركة رسائل ملهمة وذات مغزى مع أقرانهم.
يمكن أن تلعب دورًا رئيسيًا في تشجيع القارئ على الشعور بطريقة معينة بمنتجاتك أو خدماتك أو علامتك التجارية. العناصر الرئيسية لبطاقات الاقتباس هي الخط ، الصورة المستخدمة كخلفية ، ومن الواضح أن الرسالة. لإنشاء بطاقة أسعار جذابة من شأنها أن تعطي المزاج المعين الذي تريد أن يتمتع به جمهورك ، تحتاج إلى التأكد من أن صورة الخلفية تمتزج تمامًا مع النص.
أفضل أداة بطاقة الاقتباس:
يوصي معظم المسوقين بـ Recite كأفضل أداة لبطاقة التسعير لأنها سهلة الاستخدام وتأتي مع العديد من الخلفيات والتصميمات الفريدة. يمكنك إما استخدام عرض الأسعار الخاص بك أو اختيار العرض الذي تريده من العروض الموجودة بالفعل. توفر الأداة أيضًا مجموعة واسعة من الخطوط التي يمكن أن تتطابق مع نمط علامتك التجارية ونصك.

4. أدوات تحرير الفيديو

تعد مقاطع الفيديو أدوات مرئية رائعة لبناء تواجد علامتك التجارية عبر الإنترنت على قنوات التواصل الاجتماعي وتصميم الويب الخاص بك. من مقاطع الفيديو التوضيحية المتحركة إلى شهادات العملاء ، يمكنهم مساعدة جمهورك على التفاعل مع علامتك التجارية ومنتجاتك بطريقة أكثر تفاعلية.
ومع ذلك ، فإن المحتوى المكتوب المدمج في مقاطع الفيديو الخاصة بالوسائط الاجتماعية الخاصة بك لا يقل أهمية عن التصميم والجماليات المرئية. على سبيل المثال ، تعد خيارات ترجمة التسميات التوضيحية للفيديو هي القاعدة الذهبية الجديدة لتعليق اهتمام المستهلكين إذا كنت تقوم بتسويق منتجاتك أو خدماتك لجمهور دولي أوسع على منصات التواصل الاجتماعي. يُعد Pick Writers موقعًا إلكترونيًا لمراجعات شركة الترجمة يمكنك استخدامه لضمان ترجمة الرسالة التي تريد أن يعرفها جمهورك العالمي عن شركتك بشكل صحيح.
أفضل أدوات تحرير الفيديو:
العنوان الرئيسي هو أداة تحرير الفيديو المجانية الأكثر شعبية بين المسوقين لإنشاء مقاطع فيديو تحتوي على تسميات توضيحية. كل ما عليك فعله هو تحميل الفيديو ومنحه بعض الوقت لنقل الصوت إلى تسميات توضيحية تلقائيًا. لديك جميع أدوات التحرير الأساسية مجانًا لتخصيص الفيديو الخاص بك لتمثيل العلامة التجارية الخاصة بك بالكامل.

5. أدوات البرنامج التعليمي

البرامج التعليمية هي فيروسية على منصات وسائل الإعلام الاجتماعية هذه الأيام. عادة ما تحتوي على محتوى في شكل اختراقات ونصائح وحيل تهدف إلى مساعدة المشاهد في مشكلة معينة. إنهم يميلون إلى أن يكونوا فعالين للغاية في استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي لأنهم يقومون بإشراك الناس لأنهم يمثلون حلاً لتحدي أو مشكلة.
إنها مقاطع فيديو مفيدة تجذب الجمهور لأن الناس يحبون تعلم أشياء جديدة. إذا قمت بإنشاء برامج تعليمية جذابة ومسلية ، فيمكن أن تصبح واحدة من أكثر الأصول قيمة في استراتيجية التسويق المرئي للوسائط الاجتماعية. تساعد البرامج التعليمية رسالة علامتك التجارية في أن تُنظر إليها على أنها رأي خبير مما يزيد من مصداقيتك بين جمهورك المستهدف ومبيعاتك في مجال التجارة الإلكترونية.
أفضل أداة تعليمية:
Magisto هي أداة رائعة لمساعدتك في إنشاء برامج تعليمية لوسائل التواصل الاجتماعي عالية الجودة وجذابة. بدءًا من مقاطع الفيديو والصور الموجودة لديك بالفعل على هاتفك الذكي ، يمكنك استخدام المؤثرات الخاصة والأدوات وأدوات التحرير الخاصة بالأداة لإنشاء فيديو تعليمي احترافي لقنوات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

6. أدوات GIFcreation

تعد GIF المسلية والممتعة أحد أحدث الاتجاهات في صور الوسائط الاجتماعية. طولها طويل بما يكفي لإظهار للجمهور محتوى أكثر من صورة واحدة ولكنه أيضًا قصير بما يكفي لعدم تحمّلها. صور GIF المتحركة ممتعة للغاية لمشاهدة هذا السبب لديهم إمكانات هائلة للإعلان.
أفضل أداة إنشاء GIF:
يقدم Giphy العديد من الأدوات والميزات التي تجعل إنشاء صور GIF ممتعة وسهلة. يمكنك إما استخدام إبداعك أو الاختيار من بين مجموعة واسعة من الخلفيات والتعليقات والملصقات الموجودة بالفعل على Giphy.

7. الرسوم التوضيحية

الرسوم التوضيحية ممتعة حقًا في مشاهدة أخبار وسائل الإعلام الاجتماعية الخاصة بنا ومشاركتها مع أصدقائنا. يمكن أن تساعد الرسوم التوضيحية في تمثيل علامتك التجارية من خلال صورة بطريقة فريدة للغاية يمكن أن تكون أكثر جاذبية للجمهور المستهدف.
أفضل أداة إنشاء الرسوم التوضيحية:
يعد Adobe Illustrator أداة رائعة لإنشاء رسومات مسطحة وفن الخط. يمكنك إنشاء شعارات ممتعة وفريدة من نوعها ، والطباعة ، والرسومات ، والرسوم التوضيحية.
يعد المحتوى المرئي في هذه الأيام نجاحًا رئيسيًا لتسويق الأعمال أو المنتجات أو المفاهيم. استخدم أدوات التصميم السبعة هذه لإنشاء محتوى مرئي جذاب وفريد ​​لقنوات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

إرسال تعليق