10 نصائح لزيادة ارباح جوجل ادسنس

يعد جوجل ادسنس  أشهر منصة إعلانية في العالم منذ عام 2003. يربح الملايين من مشرفي المواقع والمسوقين المال باستخدام AdSense. ولكن كم يمكنك أن تكسب فعلا من ذلك؟

يعتمد هذا بالطبع على عدد من العوامل ، بما في ذلك عدد الزوار  التي يحصل عليها  موقعك. ولكن بالطبع هناك نصائح لزيادة أرباحك في ادسنس وتحقيق أقصى استفادة منها. يمكن أن يكون ادسنس منجمًا للذهب ، إذا كنت تعرف ما يجب عليك فعله  وما يجب ألا تفعله.

10 نصائح لزيادة ارباح جوجل ادسنس

موضع اعلانات ادسنس

موضع إعلاناتك يمكن أن تفعل المعجزات لنتائجك. حاول دائمًا وضع إعلانات ادسنس على أماكن في موقعك ينظر إليها الزوار. انظر الى موقعك اومدونتك ولا حظ اولا موضع تذهب اليه عيناك . اجل داك هو المكان الدي يجب ان تضع فيه الاعلانات .

لا توجد قواعد محددة لهذه الأماكن ، ولكن من المعروف بين المسوقين أن الإعلانات تعمل بشكل أفضل إذا تم وضعها في الجزء العلوي من الصفحة ، أسفل العنوان ولكن أعلى المحتوى ، أسفل المحتوى الموجود فوق التعليقات وبالطبع في الشريط الجانبي. هذه أيضًا مواقع شائعة الاستخدام للإعلانات على مواقع ويب مختلفة ، وخاصة المدونات.

الشريط الجانبي بشكل خاص ، لأن هذا هو المكان الذي يلاحظه كل زائر بالفعل. بعد كل شيء ، تقرأ العين البشرية من اليمين إلى اليسار . النظر في وضع الشريط الجانبي الخاص بك على الجانب الأيمن من موقعك. هذا هو المكان المثالي لوضع إعلان 300 × 250 في الجزء العلوي من الشريط الجانبي.

ضع في اعتبارك أيضًا وظيفة البحث في موقع الويب الخاص بك. إذا قمت بتغيير وظيفة البحث الخاصة بك من خلال شريط بحث Google ، يمكنك أيضًا وضع إعلانات صغيرة على شريط البحث هذا. هذا سوف يعطي إعلاناتك المزيد من النقرات.

يمكنك أيضًا وضع إعلانات في المحتوى. يوجد مكان جيد للإعلان تحت أحد الأقسام الأولى. يمكنك أيضًا وضع إعلان واحد في منتصف المحتوى الخاص بك. تجنب الإعلانات في أسفل المحتوى.

حافظ على إعلاناتك بأسلوب موقعك. وان لا تسبب الإعلانات الانزعاج للزائر.

بشكل عام ، ومع ذلك ، يمكن القول أن وضع إعلانات جيدة على موقعك له تأثير إيجابي على نسبة النقر إلى الظهور. تأكد من أن درجة النقر إلى الظهور (CTR) ليست مرتفعة جدًا. هذا يمكن أن يكون سلبيا. حجم اعلانات ادسنس

بالطبع ، حجم إعلانات ادسنس مهم أيضًا. بين المسوقين ،الوحدات الاعلانية الأكثر شيوعًا هي 300 × 250 ، 336 × 280 و 160 × 600 (يطلق عليها اسم ناطحة سحاب). هذه أيضًاالوحدات الاعلانية التي ستمنحك أفضل النتائج.

في بعض الأحيان ، يتم أيضًا استخدام وحدات اعلانية أخرى ، مثل 468 × 60 ، ولكن هذه الوحدات لها عيوبلكونها لن ينقرينقر القارئ عليه بالسرعة ، وهذا ليس ما تريده. يتم تجاهل لافتات بسرعة من قبل الزائر.

ضع في اعتبارك أيضًا زوار الجوّال. الإعلانات الكبيرة ليست مفيدة لهم. استخدم أشكالًا مختلفة لإعلاناتك لموقع الويب المتجاوب.

حظرعناوين روابط المعلنين والفئات

بعض المعلنين لا يستحقون هذا الجهد. إنهم يدفعون القليل جدًا مقابل كل نقرة ، وتفضل فلترتها واستبدالها بمعلنين أفضل. احتفظ بقائمة خاصة بك مع المعلنين ذوي الأداء الضعيف.

يمكنك حظر عنوان URL روابط لهؤلاء المعلنين في ادسنس. هذا يمكن أن يزيد بشكل كبير إيراداتك على المدى القصير. يمكنك أيضًا التأكد من عدم عرض إعلانات منافسيك على موقعك. يمكنك أيضًا حظر عنوان URL لهذا أيضًا.

من الممكن الآن أيضًا حظر الفئات بسهولة. يمكنك أن ترى في AdSense الفئات التي تعمل بشكل سيئ وتمنعها ، بحيث لا تنتهي الإعلانات في هذه الفئات على موقعك.

حظر الفئات ذات الأرباح المنخفضة والفئات التي لا تتعلق بموقعك والفئات الحساسة ، والتي تحتوي على إعلانات قد تفضل عدم عرضها على موقعك. مثل الإعلانات "الثراء السريع" ، وخطط الهرم ، والقمار ، والأدوية ، والمحتوى الجنسي. المزيد حول هذا الموضوع تحت عنوان "الاستهداف".

اعلانات مطابقة ومتناسقة مع موقعك

تأكد من أن إعلانات ادسنس تبدو جيدة ومطابقة مع بقية صفحة موقعك. يجب عليك أيضًا التأكد من أن إعلاناتك قابلة للقراءة من قبل الزائر. لذلك لا تخف من العبث بمظهر إعلانك ، على سبيل المثال الخط والألوان.

غالبًا ما تكون الحدود المحيطة بإعلانك فوضوية ومربكة للزائر. قم بإزالة الحدود وتطابق لون خلفية موقع الويب الخاص بك مع لون خلفية الإعلان الخاص بك. هذا يبدو أفضل بكثير.

لذلك جرب أيضًا الخطوط والألوان داخل إعلانك. بشكل عام ، يعمل الإعلان بشكل أفضل إذا كان يطابق بقية صفحة الويب الخاصة بك.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا تغيير لون الحد ولون الرابط ولون الخلفية ونوع الخط وتنسيقه ولون النص ولون عنوان الرابط والزوايا. الاحتمالات لذلك لا حصر لها.

يمنحك Adsense أيضًا خيار وضع الإعلانات النصية والإعلانات الصورية على موقعك. يمكنك أيضًا اختيار كلا الخيارين لإعلان ما ، حيث تختلف الخيارات.

بشكل عام ، لا تجذب الإعلانات التي تستند إلى النص سوى المزيد من النقرات والمزيد من الإيرادات. لكن بالنسبة إلى بعض المواقع الأكثر توجهاً نحو النظر ، فإن الإعلانات المصورة تتحسن مرة أخرى. لذا جرب واستخدم مزيجًا من الاثنين إذا لزم الأمر. استخدم Google Analytics لمراقبة احصاءات موقعك

استخدم Analytics بطريقة سهلة لمراقبة أداء حملاتك. يساعدك تقرير AdSense الخاص في تحديد وعرض حملاتك. كم عدد الزوار الذين أحصل عليهم وعدد النقرات؟

جميع المعلومات المهمة. باستخدام هذه المعلومات ، يمكنك معرفة ما يهم زوارك. يمكنك أيضا تتبع الإحصاءات الخاصة بك. بعد كل شيء ، لا تريد أن ترتفع نسبة النقر إلى الظهور لديك وتحصل على ركلة جزاء من Google. لذلك دائما الحفاظ على هذه الإحصائية متوازنة.

سترى أنه مع بعض المشاركات يزيد دخلك. مع هذا يمكنك تغيير الأشياء! ماذا فعلت بشكل مختلف مع هذا المنشور؟ ما هو المنشور؟ ربما هذا هو المحتوى الذي سيولد أكبر قدر من المال لك. لذا استخدم تحليلاتك لزيادة دخلك.

راقب تجربة الزوار لموقعك او مدونتك

تجربة المستخدم هي أهم جانب في الموقع. إذا كان الزوار غير راضين ، فلن يعودوا وستنخفض ارباح الإعلانات. غالبا ما ينظر إلى الإعلانات على أنها مزعجة.

الاقتصار على 3 إعلانات . تلات اعلانات كافية . إذا اخترت المزيد من الإعلانات ، فسيظهر موقعك فوضوي وغير محترف. هذا له تأثير سلبي كبير على عدد الزوار ، وعدد النقرات

تجنب الإعلانات ، مثل عمليات الاستيلاء ، والتي تستحوذ على صفحة الويب بأكملها ، أو الإعلانات التي تبدأ في تشغيل فيلم أو موسيقى غير مطلوبة. جزء كبير من الزوار سوف ينقر على الفور. هذا هو مصدر إزعاج كبير بين مستخدمي الإنترنت وأحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس تثبيت adblockers.

كثير من الزوار في هذه الأيام يستخدمون برامج منع الاعلانات adblockers. إذا اقتربت من استراتيجيتك الإعلانية بمهارة ، فمن الأفضل أن تطلب من زوار موقعك إدراج موقعك في القائمة البيضاء حتى يتمكنوا من رؤية إعلاناتك مرة أخرى.

مهما فعلت مع الإعلانات ، فلن تكسب أي أموال دون زوار موقعك. لذلك استمر دائمًا في الاستماع إلى زوار موقعك وضمان تجربة مستخدم جيدة. إنه لأمر مؤلم للغاية عندما يتراجع زوار موقعك بسبب الإعلانات المزعجة.

زيادة عدد الزيارات لموقعك

على الرغم من أنك قد فعلت كل النصائح الواردة في هذه المقالة ، فإن أفضل خطوة يمكنك القيام بها هي زيادة عدد الزيارات. يجب أن يكون هذا هو هدفك الأول في زيادة ارباح الإعلانات وزيادة شهرة موقعك.

كلما تزايدت عدد الزيارات ، زادت أرباح الإعلانات. لذلك الاستثمار بجدية في زيادة عدد الزيارات لموقعك وتحسين السيو seo سيؤدي بالتأكيد إلى نتائج أفضل . إعلانات ادسنس تعمل بشكل أفضل إذا حصلت على الزيارات من محركات البحث.

ستعمل الإعلانات حسب اهتمامات زائريك بشكل أفضل مع الزيارات المباشرة التي تاتي من محرك البحث جوجل . لدى العديد من مشرفي المواقع ملايين مرات الظهور شهريًا ولكن لا يزال دخلهم ضئيلًا ، وهذا أمر مؤسف للغاية. الزيارات التي تأتي لمواقعهم هي من مصدر غير جيد.

استهدف الزيارات في دول كبيرة مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة ، وسوف ترتفع تكلفة النقرة لموقعك ادا كان محتوى موقعك اجنبي . او استهدف دول الخليج ادا كنت تملك موقع عربي نصائح لزيادة عدد الزيارات لموقعك

نشر محتوى عالي الجودة. هذا يجعل الناس يشاركون مقالك وزيارة موقعك بانتظام. استفد جيدًا من الكلمات الرئيسية. على الرغم من أن Google تضع الكلمات الرئيسية في المحتوى ، فلا يزال من الجيد معرفة الكلمات الرئيسية التي تريد استخدامها. استخدامها على الفور في العنوان للحصول على أفضل النتائج

تحقيق الربح من فيديوهاتك في اليوتوب

هل تنشر مقاطع فيديو على يوتيوب؟ استثمر مقاطع الفيديو الخاصة بك عن طريق تشغيل إعلانات في مقاطع الفيديو الخاصة بك. يعمل هذا بشكل جيد للغاية ، خاصةً إذا كانت مقاطع فيديو YouTube تجذب الكثير من الزيارات.

تجربة مع الإعلانات ل وفي منتصف أشرطة الفيديو الخاصة بك. لا يحظر العديد من adblockers دائمًا إعلانات YouTube ، مما يجعل هذه الطريقة في الإعلان مربحة للغاية.

تأكد من حصولك على عدد كبير من الزيارات ومقاطع الفيديو الجيدة. من المهم بناء قاعدة معجبين على YouTube. يسهل هذا أيضًا على المدى الطويل مطالبة المعجبين بك بإدراج قناتك في القائمة البيضاء أو إيقاف تشغيل مانع الإعلانات لديهم.

تجذب مقاطع الفيديو الجيدة وعالية الجودة المشاهدين ، ويكسب المشاهدون أموالًا عن طريق عرض إعلانات. تأكد من أن مواد مقاطع الفيديو الخاصة بك معتدلة قدر الإمكان. يُعرف YouTube بـ "شيطنة" قنوات معينة: هذا يعني أنه لم يعد مسموحًا لك بعرض إعلانات ، وبالتالي لم يعد بإمكانك جني الأموال من الإعلانات. لذلك تجنب الشتائم والمحتوى الجنسي والعنف والمخدرات وغيرها من القضايا المثيرة للجدل.

في الواقع ، تنطبق نفس القواعد على موقع YouTube مثل موقع الويب ، عندما يتعلق الأمر بـ Adsense. هل تبحث عن المزيد من الدخل من Adsense؟ ثم فكر في بدء قناة على YouTube. نظرًا لأنك تتعامل مع شكل جديد نسبيًا من وسائل التواصل الاجتماعي ، فسترى النتائج أسرع كثيرًا من الموقع التقليدي. يمكن أن يكون دخل الإعلانات مرتفعًا جدًا على قنوات YouTube.

الاستهداف: اجعل الإعلانات ذات صلة

يعمل Adsense بناءً على محتوى موقع الويب الخاص بك. رأس وتذييل المدرجة. لذلك يجب أن تكون إعلاناتك وثيقة الصلة بسياق مقالاتك ومحتواها.

الاستهداف هو أسلوب يضمن استهداف إعلاناتك للمحتوى المناسب. لن تعمل الإعلانات بشكل جيد إذا كانت لا علاقة لها بالمحتوى الذي يهتم به الزوار.

عليك فقط إضافة بعض الرموز قبل وبعد المحتوى الخاص بك. وهذا ما يسمى استهداف القسم وهو وسيلة جيدة لتحسين استهدافك. وبهذه الطريقة تمنع الإعلانات من الارتباط بالمحتوى الخاص بك.

جوجل نفسها تشجع على استخدام هذا. ضمن صفحة ، يمكنك استخدام أكبر عدد تريده من الأقسام وبالطبع يمكنك أيضًا حساب الكلمات الرئيسية الوصفية. قد يستغرق الأمر بضعة أسابيع قبل أن ترى النتائج ، لذا كن صبورًا.

ادسنس ذكي جدا. هل تتصفح الانترنت؟ يمكن أن تكتشف جوجل ما إذا كنت ذكراً أم أنثى ، وأين تعيش ، وما هي اهتماماتك وما ترغب في شرائه. على الرغم من وجود الكثير من الانتقادات حول هذا الموضوع ، إلا أننا كمسوقين رقميين يمكننا استخدامها بشكل جيد.

تقريبا جميع الإعلانات الرقمية هي الإعلانات المستهدفة. لذلك من نافلة القول أن زوار موقعك سيشاهدون إعلانات ليست موجهة فقط لأنفسهم ولكن أيضًا على موقعك. وهذا بدوره يمكن أن يحسن دخلك.

يمكنك أيضًا إضافة وصف لقناتك في AdSense. يمكنك ببساطة إدخال مزيد من المعلومات حول موقع الويب الخاص بك والمحتوى الذي تقدمه وما تكتب عنه. سيرى المعلنون ذلك في AdWords.

مع الاستهداف ، يمكن أن يساعد أيضًا حظر بعض الفئات التي ناقشناها مسبقًا في هذا المنشور. أخبر Google عن فئات الإعلانات التي تفضل عدم نشرها على موقع الويب الخاص بك. يمكنك القيام بذلك على وجه التحديد.

يمكنك أيضًا حظر معلنين معينين وحظر فئات معينة "حساسة" ، مثل إعلانات "الثراء السريع" ، أو إعلانات الأدوية أو البنادق أو الإعلانات ذات الطبيعة الجنسية. أنت لا تريد تلك الإعلانات على موقعك ، إلا إذا كان موقع الويب الخاص بك يتعامل مع هذا على وجه التحديد.

بشكل عام: كلما زاد التداخل بين المحتوى الخاص بك والإعلانات ، زادت أرباحك.

 تجربة!

ما يصلح لشخص واحد لا يصلح لشخص آخر ، فكل موقع مختلف ، ولكل مسؤول موقع احتياجات مختلفة. استمر في تجربة الأشياء لترى ما يمنحك أفضل النتائج. على سبيل المثال ، قم بتجربة ظهور إعلانك والاستهداف والموضع والسيو لزيادة دخلك.

تذكر أن الأمر قد يستغرق بعض الوقت قبل أن ترى نتائج تجاربك. على سبيل المثال ، يعد استهداف الأقسام عملية يمكن أن تستغرق بعض الوقت. ولكن بالطبع هذا ينطبق أيضا على التعديلات الأخرى.

تذكر أنك لا تستطيع أن تفعل أي شيء خاطئ. إذا كان الإعلان لا يسير على ما يرام ، يمكنك تعديله مرة أخرى. وربما ستجد استراتيجية Google AdSense النهائية الخاصة بك في عملية التجريب هذه !!

إرسال تعليق