ما الأسئلة التي يجب طرحها لإنشاء شعارك؟
الأسئلة الصحيحة لطرحها على نفسك
"لدي عمل وأحتاج إلى شعار. هذه عبارة نسمعها كثيرًا عندما يتعلق الأمر بإنشاء موقع ويب. لكن ماذا تقصد بالشعار؟ قبل كل شيء ، هل هو ضروري حقا؟ سنحاول الإجابة على هذه الأسئلة وغيرها !
ما هو الشعار؟
الشعار ، الجميع يعرف ما هو. يمكنك حتى تحديد عشرة جيدة في بضع ثوانٍ: كارفور ، زارا ، أبل ، تويتر ، نايكي ، أديداس ، ... وفقًا لـ Wikipedia ، الشعار عبارة عن تركيبة مجازية تعمل على تحديد شركة ، علامة تجارية بشكل مرئي ، جمعية ، منتج بهدف جعله معروفًا ومعترفًا به من قبل الجماهير والأسواق التي يتم التعامل معها وتمييز نفسه عن الكيانات الأخرى في نفس القطاع.وهو ما نسميه الهوية البصرية لشركة ما او موقع
وبالتالي فإن الشعار هو جزء من علامتك التجارية. هذا هو أحد الأشياء التي تتيح لك تمييز نفسك عن المنافسة وإظهار احترافك. هناك شعارات مطبعية وشعارات رسومية ولكن هناك أيضًا شعارات تجمع بين الاثنين.
الشعار المطبعي
على سبيل المثال: Zara و Nutella و Coca-cola ... إنها علامة مكتوبة باستخدام خط خاص ، وموضعة بطريقة معينة ، ولكن مقروءة. من الممكن أن تكون حرف واحد فقط وليس العلامة التجارية بأكملها كما في فولكس فاجن أو لويس فويتون.
شعار رسومي
على سبيل المثال: Apple و Twitter و Nike ... إنها علامة مصممة خصيصًا لتعريف العلامة التجارية.
الشعار الرسومي والخط المطبعي
على سبيل المثال: Adidas ، ... إنها علامة مصممة خصيصًا لتحديد علامة تجارية مرتبطة باسم العلامة التجارية.
هل من الضروري أن يكون لديك شعار لشركتك أو علامتك التجارية؟
من منا لا يريد شعارا خاصا به يميزه عن باقي المنافسين , لكن هذا الطموح للحصول على شعار احترافي تعترضه خصوصا في البدايات وهو قلة المال .مما يستدعي طرح التساؤل التالي اسفله .
هل نحتاج إلى شعار أم لا؟
لا توجد إجابة عامة ، الأمر متروك للجميع ، ولكن لا يزال بإمكاننا إعطائك بعض الأفكار:
إذا كان لديك عمل في صناعة الصور: رسومات ، إعلان ، اتصالات ، تسويق ، فن ، إلخ.
إذا كنت تخطط "لوضع علامة تجارية" على منتجاتك ، أو مستنداتك ، أو مركباتك ، أو ملابسك ، إلخ.
إذا كانت لديك شركة ناشئة كبيرة لعملك وتخطط للحصول على عرض كبير للإعلان ، على سبيل المثال.
إذا قمت بإجراء الكثير من جهات الاتصال الجديدة وتحتاج إلى بطاقات عمل.
إذن نعم ! سيكون الشعار ضروريًا لتطوير نشاطك.
من ناحية أخرى ، إذا كان كل ما تحتاجه لتطوير عملك هو موقع او مدونة ، فقد لا يكون مفيدًا. سيكون الخط المطبعي البسيط كافيا وسيتناغم ببراعة وانسجام مع تصميم موقعك . هذاسيجنبك النفقات الكبيرة ويسمح لك أن تكون نشطًا بشكل أسرع.
ما هي الأسئلة التي يجب طرحها قبل إنشاء شعارك؟
من المؤكد أنه ليس من السهل معرفة ما تريده وما تحتاجه لشعارك. أنت لا تعرف من أين تبدأ وينتهي بك الأمر إلى الشعور بالإرهاق من المهمة.
لا تصب بالذعر ! فيما يلي قائمة بالأسئلة لمساعدتك في تحديد توقعات التصميم الخاص بك:
كيف تصف الخدمات أو المنتجات التي تقدمها؟
ما هي الكلمات الرئيسية التي تحدد شركتك؟
ما هي أهدافك على المدى الطويل؟
من هم عملاؤك (الفئة العمرية ، الجنس ، النشاط)؟
من هم منافسوك ولماذا تميز نفسك عنهم؟
ما هي الألوان التي تمثلك أو تجذبك؟
أي الشعارات تحب ولماذا؟
بمجرد إجابتك على هذه الأسئلة القليلة ، ستشعر بخفة الوزن. وقبل كل شيء ، سيساعد مصمم الجرافيك على إنشاء الشعار الذي تحتاجه!
بالنسبة لميزانية إنشاء شعارك ، ستجد جميع الأسعار في السوق. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء الشعار اللوجو الخاص بك مجانًا على الإنترنت. لكن حذار ! نحن نتحدث عن هويتك البصرية ، وكيف سيراك العملاء من خلال الشعار ، ومستقبل عملك !! لماذا تفكر صغيرًا في حين أنه يمكن أن يكون لديك شعار فريد وأصلي من البداية؟
الى هنا ننتهي من هذا الموضوع , أستودعكم الله الذي لا تضيع وذائعه .اذا اعجبتك المدونة والمواضيع الذي نقدمها اعمل نشر للموضوع حتى يستفيد عدد كبير من الاشخاص وشكرا لكم جميعا على حسن القراءة