أسباب انخفاض تكلفة النقرة في أدسنس : طرق زيادة تكلفة النقرة

أسباب انخفاض تكلة النقرة في أدسنس : طرق زيادة تكلة النقرة

 إذا كنت تستخدم Google AdSense على موقعك ، فلا بد أنك واجهت مشكلة انخفاض تكلفة النقرة في ادسنس . في بعض الأحيان ، يمكن أن تكسبك نقرة واحدة أموالًا كبيرة وفي بعض الأحيان قد تفشل عدة نقرات في تحقيق نصف دولار! وما زلت تتساءل عن سبب انخفاض تكلفة النقرة في AdSense. التكلفة النقرة هي CPC ، وهي العائد الذي تكسبه من نقرة واحدة  عندما يقوم الزائر بالضغط على الاعلان . قد تكون هناك عدة أسباب أخرى وراء انخفاض تكلفة النقرة ، بما في ذلك معاقبة Google على مدونتك أو موقعك  من خلال فرض عقوبة يدوية أو خوارزمية.

أسباب انخفاض تكلة النقرة في أدسنس وطرق زيادة تكلة النقرة


 إذا كنت تحصل على تكلفة نقرة منخفضة ، فسأشرح لك أنا نالي محجوبي كل ما يتعلق بهده النقطة

معدل تكلفة النقرة المنخفض يمكن أن يقتل مدونتك!

انخفاض تكلفة النقرة في AdSense يمكن أن يقتل مدونتك!

تكلفة نقرة منخفضة في 2020 و2021

يبدأ الأمل في ارتفاع تكلفة النقرة مع بداية السنة المالية الجديدة.  لان الشركات تقوم  بتخصيص ميزانيتهم ​​الجديدة  الموجهة للاعلانات .لكن هدا لا يكون دائما حتى في بداية العام تنخفض إجمالي تكلفة النقرة بشكل أكبر.

الآن بعد أن أصبح لدينا فكرة عما نتعامل معه ، دعونا نحاول فهم الأسباب الكامنة وراء انخفاض تكلفة النقرة.


يجب عليك تحليل لوحة تحكم AdSense الخاصة بك وستجد معدل تكلفة النقرة للوحدات الإعلانية المختلفة التي لديك. لنرى ما هي النقاط التي تحدد تكلفة النقرة.


 1-الكلمات الرئيسية\ الكلمات الدالة

العامل الأول والأهم الذي يحدد معدل تكلفة النقرة هو الكلمات الرئيسية. قد تجلب لك بعض الكلمات الرئيسية دولارات وبعضها الآخر سيأتي ببضعة سنتات فقط. بالنسبة لأولئك الذين لم يبدأوا ، اسمحوا لي أن أشرح ما هي الكلمات الرئيسية في هذا السياق. حسنًا ، الكلمات الرئيسية هي الكلمات والعبارات التي تظهر على صفحتك والتي تختارها Google وتعرض الإعلانات بناءً على هذه الكلمات الرئيسية. على سبيل المثال ، إذا كنت قد كتبت مراجعة حول الكاميرا الجديدة التي اشتريتها ، فمن المحتمل أن تكون الكلمة الرئيسية الأكثر أهمية في تلك الصفحة هي "الكاميرا" وستحاول Google عرض إعلانات من الشركات المصنّعة للكاميرا أو الأنشطة التجارية الأخرى ذات الصلة.


2-قيمة المزايدة

العامل الثاني الذي يؤثر على تكلفة النقرة هو مقدار الأموال التي يدفعها المعلنون مقابل الكلمة الرئيسية. تزداد المنافسة بين المعلنين مع زيادة عدد المعلنين الراغبين في شراء كلمة رئيسية. وبالتالي ، فإن مبلغ العطاء يميل أيضًا إلى الارتفاع وتحصل على تكلفة نقرة عالية.

بمعنى اخر يجب ان تختار المجال اوالكلمات الاساسية التي يكون عليها التنافس كبير بين المعلنون, لكي تظهر في مدونتك او صفحتك وبالتالي تربح من ارتفاع التكلفة النقرة.

3-وضع الإعلانات

وضع الإعلانات هو عامل مهم آخر. إذا كان لديك 5 مساحات إعلانية على صفحتك ، فهناك احتمال كبير بأن يتم عرض الإعلان الذي يحتوي على أعلى تكلفة للنقرة في المساحة الأولى. تنخفض الكلفة بالنقرة (CPC) كلما اتجهت نحو أسفل الصفحة. لذلك ، إذا كانت النقرات تأتي من الرابعة من بين خمس مساحات إعلانية ، فمن المحتمل أن تحصل على تكلفة نقرة منخفضة.


4-أنواع الإعلانات

يمكن أن تؤثر أنواع الإعلانات أيضًا على تكلفة النقرة. تؤدي بعض أنواع الإعلانات أداءً أفضل من غيرها. أساس هذا الكلام  هو أن Google تريد كسب المال. لذلك ، ستدفع دائمًا الإعلانات ذات عروض التسعير الأعلى. لنفترض أن صاحب أعلى سعر لديه إعلان قائم على الصور فقط. الآن ، إذا كنت تجبر Google على عرض إعلانات نصية فقط في مساحتك الخاصة ، فستفقد الإعلان الذي يحتوي على أعلى عرض تسعير وسيتعين عليك الاكتفاء بالإعلانات ذات عروض الأسعار المنخفضة. لذلك ، من الأفضل وضع قيود أقل على مساحاتك الإعلانية.او جعل كل اعلاناتك متجاوبة لان المعلن هو الدي يختار اي موضع يريد ان تظهر منتجاته,,, فادا اخترت العكس فقد تفقد اعلى عرض وستقبل بالارخص.


5-التوقيت

عامل آخر غير معروف هو الموسم! نعم ، يميل المعلنون إلى تقديم عروض أسعار منخفضة خلال العطلات وعطلات نهاية الأسبوع. لذا ، إذا كانت تكلفة النقرة منخفضة خلال هذه الأوقات ، فلا داعي للقلق ، فهي موسمية فقط! عادةً ما ترجع تكلفة النقرة الى طبيعتها  خلال ساعات العمل في اليوم وأيام العمل خلال الأسبوع.

6-الاستهداف الجغرافي

تمامًا مثل الوقت ، يمكن للمعلنين أيضًا استهداف مناطق جغرافية معينة. هذا شيء لا تتحكم فيه كثيرًا. إذا اختار مقدمو العروض المرتفعة عرض إعلاناتهم فقط في أوروبا ، على سبيل المثال ، وإذا كان معظم زوارك من المغرب  ، فمن غير المرجح أن تحصل على تكلفة نقرة جيدة.وهدا امر واقع  فتكلفة النقرة في امريكا مثلا مرتفعة مقارنة بالمغرب ومصر.... وتكلفة النقرة في دول الخليج مرتفعة مقارنة بالمغرب ومصر وباقي الدول العربية .... لذلك ادا تريد تكلفة النقرة ان تكون مرتفعة يجب  عليك استهداف الدول التي لديها تكلفة النقرة مرتفعة. 


7-استهداف المواضع

يُسمح للمعلنين أيضًا بتحديد المساحات الإعلانية. على سبيل المثال ، قد يقول أحد المعلنين شيئًا مثل "أريد عرض إعلاني باتجاه الجزء العلوي من الصفحة "- وإذا كانت صفحتك تحتوي على موضع إعلان في أسفل الصفحة فقط - فقد تفقد ذلك المعلن.


هذه بعض الأسباب التي تجعل موقعك يجتذب تكلفة نقرة منخفضة في AdSense. يعد انخفاض تكلفة النقرة سببًا مهمًا جدًا لانخفاض عائدات Google AdSense. إذا كنت قد قرأت المقالة بعناية ، فلديك الآن فهم لكيفية تحديد تكلفة النقرة! أليس كذلك؟ :-)


الى هنا ننتهي من هده المقالة التي تتحدث عن اسباب انخفاض  تكلفة النقرة في ادسنس 

أتمنى لك كل خير!

إرسال تعليق