مقتطفات جوجل المميزة :كيف تظهر في موقعك

مقتطفات جوجل المميزة :كيف تظهر في موقعك
 مقتطفات جوجل المميزة ، المقتطفات المميزة في نتائج بحث جوجل ، الظهور في مقتطفات جوجل المميزة ، مقتطفات جوجل المميزة featured snippet  .

نود جميعًا أن تحتل مواقعنا الإلكترونية المرتبة الأولى في نتائج بحث Google. لكن هل سبق لك أن حاولت الترتيب صفر؟ نعم ، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح. منذ عام 2014 ، تضيف Google مقتطفات مميزة ومربعات إجابات تظهر في "الموضع صفر" - أعلى نتائج البحث المعتادة. مربعات الإجابات مفيدة وقابلة للنقر ولها موقع رئيسي يمكنه زيادة عدد الزوار لموقعك. هل من الممكن الحصول على هذا المكان المميز لموقعك على الويب؟

في هذه التدوينة ، سنستعرض ماهية المقتطف المميز من Google ولماذا هي  مفيدة ، وكيف يمكنك مساعدة موقعك في الظهور في مقتطفات جوجل .

ما هو المقتطف المميز من Google؟
لماذا تعتبر المقتطفات المميزة مهمة في البحث؟
كيف يمكنني إظهار موقع الويب الخاص بي في مربع إجابات Google؟
1. فكر في الأسئلة الشائعة التي قد يطرحها عملاؤك
2. تحقق مما إذا كانت هذه الأسئلة تحتوي بالفعل على مقتطفات مميزة
3. اكتب إجابتك بأسلوب "المقتطف المميز"
4. ضع الإجابة على موقعك وقم بتنسيقها بشكل صحيح

 ما هو المقتطف المميز من Google؟

المقتطف المميز هو مربع إجابة يظهر في Google فوق بقية نتائج البحث ، أسفل الإعلانات. ستراه في إطار صغير ، عادةً مع فقرة قصيرة من النص وصورة.

لا يحتوي كل استعلام بحث على مقتطف مميز ، ولكنه يظهر بشكل أكثر انتظامًا. تظهر معظم المقتطفات المميزة على هيئة فقرات ، ولكنها تأتي أيضًا في قوائم وجداول ومقاطع فيديو. تزداد احتمالية ظهورها عند كتابة بحثك في شكل سؤال.

  مقتطفات جوجل المميزة تحتل أعلى تصنيف في نتائج البحث العضوية. تعرض Google ما تعتبره محتوى عالي الجودة في هذا المجال بسبب تركيزها على تحقيق نية المستخدم.

 لماذا تعتبر المقتطفات المميزة مهمة في البحث؟

في الوقت الحالي ، تحتوي حوالي 15٪ فقط من طلبات البحث على هذه الأنواع من مربعات الإجابة ، لكننا سنرى المزيد منها في المستقبل. تُسهل المقتطفات المميزة العثور على الإجابة التي تبحث عنها بسرعة ، ومن الواضح أن ذلك جذاب. إنها مفيدة بشكل خاص للزوار من الأجهزة المحمولة ، الذين يشكلون غالبية الزيارات عبر الإنترنت.

لكن انتظر ، ألا يقرأ الناس الإجابة ولا ينقرون على الموقع؟ للأهمية ، تدعي Google أن المقتطفات المميزة لا تقلل من حركة النقر إلى الظهور. وافقت مُحسنات محركات البحث الأخرى على ذلك ، قائلة إن ظهور موقعك على الويب في هذا الموقع الرئيسي يستحق كل هذا العناء لزيادة الوعي بالعلامة التجارية ، حتى إذا كان بعض الأشخاص لا ينقرون عليها. إذا كنت مهتمًا بالفضول ، فإن Google لديها المزيد من المعلومات هنا حول كيفية عمل المقتطفات المميزة.

كيف يمكنني إظهار موقعي في المقتطفات المميزة؟

  • فكر في الأسئلة الشائعة التي يطرحها عملاؤك.
  • تحقق مما إذا كانت هذه الأسئلة تحتوي بالفعل على مقتطفات مميزة.
  • اكتب إجابتك الخاصة والأفضل بأسلوب "المقتطف المميز".
  • ضع الإجابة على موقع الويب الخاص بك وقم بتنسيقها بشكل صحيح.
للأسف لا يمكنك تمييز صفحتك كمقتطف مميز أو تقديم طلب إلى Google. تتخذ Google القرار بنفسها بشأن رفع مستوى صفحتك ، وكما هو الحال مع معظم نصائح تحسين محركات البحث ، هناك القليل من الفن لها.

ولكن مع بعض التعديلات ، يمكنك جعل المحتوى الخاص بك أكثر جاذبية ويزيد احتمال ظهوره في مقتطف مميز. وهذا صحيح حتى إذا لم تكن في المرتبة الأولى حاليًا لاستعلام البحث.

وذلك لأن Google تأخذ مقتطفات مميزة من مواقع  ذات التصنيف الأدنى أيضًا ، طالما أن الموقع جدير بالثقة ويبدو أن النص يجيب على السؤال. لذا فهذه أخبار جيدة!

1. أنشئ محتوى خصيصًا للإجابة على الأسئلة. قدم إجابات متعمقة.

المقتطفات المميزة إعلامية بطبيعتها. على حد تعبير نيل باتيل ، "إذا لم يجيب المحتوى الخاص بك على السؤال ، فلن يتم تحويله إلى مقتطفات مميزة."

إذا لم يُجب المحتوى  على السؤال ، فلن يدخل في المقتطف المميز. 

تبحث خوارزمية Google في عدد لا يحصى من المواقع  للعثور على المحتوى الذي يجيب على سؤال المستخدم بشكل أفضل. بمجرد عثور الزاحف على المحتوى ، يتم تقديمه كمقتطف مميز ، مما يسهل على الأشخاص العثور على المعلومات التي يبحثون عنها.

مع وضع ذلك في الاعتبار ، تحتاج إلى فهم الأسئلة التي يطرحها جمهورك وكيفية تخصيص المحتوى الخاص بك للإجابة على هذه الأسئلة وفقًا لذلك.

2. فكر في الأسئلة الشائعة التي قد يطرحها عملاؤك

بالنسبة لمعظم الأشخاص ، يتضمن ذلك إجراء بحث عن الكلمات الرئيسية ، ولكن لا تدع ذلك يعيقك أو يبطئك. إذا كنت تدير عملك الخاص ، فمن المحتمل أنك تعرف بالفعل العديد من الأسئلة التي يطرحها عملاؤك المحتملون.

أنت لا تستهدف أسئلة بنعم / لا يمكن الإجابة عليها بكلمتين ، أو أسئلة حول نشاطك التجاري تحديدًا مثل "هل تفتح أبوابها يوم السبت؟" تريد التفكير في الأسئلة الأوسع التي قد يطرحها شخص ما في السوق عن نوع منتجك أو خدمتك ، حتى لو لم يسمعوا عن نشاطك التجاري من قبل.

إذا كنت تبيع القبعات ، فقد تستهدف سؤالًا مثل "كيف أقيس حجم قبعتي". إذا كنت سباكًا ، فقد تستهدف سؤالًا مثل "كيف يمكنني إصلاح صنبور مسرب؟" يمكنك أيضًا تقديم تعريفات لبعض المصطلحات الشائعة في مجال عملك.

عندما تكتب هذا النوع من المحتوى العام عالي الجودة ، سيجده الأشخاص ويأتون إلى موقعك ، وبعد ذلك سيتم تقديمهم لك والعمل الذي تقوم به.

3. تحقق مما إذا كانت هذه الأسئلة تحتوي بالفعل على مقتطفات مميزة

بمجرد أن يكون لديك بعض الأفكار لطرح الأسئلة ، فقد حان الوقت لإجراء بعض الأبحاث عن المنافسين ومعرفة من الذي يحصل حاليًا على مربع الإجابة لهذه الأسئلة. هل إجاباتهم جيدة؟

إذا لم يكونوا كذلك (وبعضهم ليس كذلك ، حتى من خلال اعتراف Google الخاص) ، فهذه فرصة لك لتخطيها. إذا لم يكن هناك مربع إجابة حتى الآن ، فجرّب سؤالاً مختلفًا بدلاً من ذلك.

تقترح بعض مُحسّنات محرّكات البحث أنه من الأفضل استهداف مربعات الإجابة "المعرضة للخطر" بدلاً من محاولة كتابة محتوى لمربع إجابات غير موجود بعد ، وتأمل أن تنشئ Google واحدة.

4. اكتب إجابتك بأسلوب "المقتطف المميز"

الآن هي فرصتك للجلوس والإجابة على سؤالك المستهدف بوضوح وإيجاز وحرفيا. تبحث Google عن إجابات واضحة وواضحة وليست معلومات مدفونة في الكثير من النصوص. بعد كل شيء ، هذا هو النداء الكامل لمربع الإجابة. تهدف إلى حوالي 50-75 كلمة.

استخدم لغة بسيطة - أي ما يقوله ويكتبه الأشخاص العاديون في الحياة الواقعية - بدلاً من المصطلحات. كن دقيقًا ومباشرًا ، وليس مبيعات. هذا ليس الوقت المناسب لابتكار إجابة فريدة لا يمتلكها أي شخص آخر. أنت في الواقع تكون أفضل إذا كانت إجابتك متوافقة مع مصادر أخرى موثوقة عبر الإنترنت.

5. ضع الإجابة على موقعك وقم بتنسيقها بشكل صحيح

والآن بعد أن كتبت إجابتك ، حان الوقت لنشرها على موقعك. ويمكن أن يساعد القليل من التنسيق الودي Google في التعرف على المحتوى الخاص بك على أنه مادة جيدة لمربع الإجابة.
  • استخدم عناوين H1 أو H2 (العناوين الكبيرة والمتوسطة ) للسؤال ثم استخدم فقرة من النص العادي للإجابة. تساعد عناوين الأقسام مثل هذا في تقسيم النص وتسهيل عملية الزحف إلى محركات البحث وفهمها.
  • حسِّن صورك أيضًا باستخدام النص البديل والتعليقات التوضيحية.
  • طابق العنوان بالسؤال المستهدف قدر الإمكان ، لأن هذا يشير إلى أنك مرشح جيد لمربع إجابة. على سبيل المثال ، اكتب "كيفية تعليم اللغات" مقابل "10حيل لتعليم اللغات"
أين على موقعك يجب أن تذهب هذه الإجابات؟ سيكون أفضل المرشحين عبارة عن صفحة أسئلة وأجوبة (فيما يلي نصائح لكتابة واحدة) أو دليل شراء على صفحات منتجك. لكن يمكنك الإجابة على الأسئلة في أي مكان. فقط تأكد من وضعها في مكان منطقي واستخدام عنوان.

يتطلب الأمر بعض التجربة والخطأ ، لكن المقتطفات المميزة تستحق العناء
يمكن أن يكون استهداف مربع الإجابة تجربة ممتعة ومجزية لموقعك على الويب. حتى إذا لم تفز بهذا المقتطف المميز المرغوب فيه ، فمن خلال اتباع هذه الخطوات ، فإنك تضمن أن موقعك على الويب يحتوي على محتوى مفيد وعالي الجودة. وسيساعد ذلك نشاطك التجاري ومُحسِّن محركات البحث وعملائك على المدى الطويل.

هل المحتوى الخاص بك يجيب على سؤال ؟

وفقًا لمقال  قرأته يقول الخبير ، إن 19٪ من نتائج البحث باستخدام سؤال تُظهر مقتطفًا مميزًا في  . عادةً ما تندرج طلبات البحث هذه في الفئات التالية:
كيف
كيف افعلها
كيف
ما هو
وقد تتضمن أيضًا أسئلة "لماذا" - لماذا هذا ، ولماذا - وأسئلة "ماذا" ، مثل "ما هي فترة حمل الزرافة؟"


6. إنشاء محتوى عالي الجودة حقًا.


الشيء الرئيسي الذي تحتاج إلى معرفته حول المقتطفات المميزة هي أنها لا تتجاوز نظام التصنيف المعقد من Google.

إنها موضوعات نتائج طبيعية لطلبات البحث. لذلك ، يجب مراعاة جميع متطلبات التصنيف القياسية عند إنشاء محتوى مميز.

هذا يعني أن المحتوى الخاص بك يحتاج إلى التحقق مما يلي:
  1. جودة عالية
  2. محتوى شامل "عند كتابة حول موضوع حاول الالمام بجميع المحاور"
  3. ترفيهي (جذب القراء)
  4. المحتوى يتمحور حول المستخدم
 إن  المحتوى الخاص بك يحتاج إلى أن يكون عالي الجودة ومسليًا ومرتكزًا على المستخدم حتى يتم ترتيبه. 

على الرغم من أنك لست مضطرًا للقلق المفرط بشأن ترتيب المحتوى الخاص بك (حيث يعتمد Google على مجموعة معقدة من عوامل الترتيب ) ، فمن الأهمية بمكان التأكد من أن المحتوى الخاص بك يظل  محتوى عالي الجودة وذات الصلة المستخدمين لديك.

هذا يزيد من فرص دخولها إلى المقتطفات المميزة واستخدامها من قبل المزيد من القراء. لا تتبع الاختصارات: يجب أن يكون المحتوى الخاص بك عالي الجودة ومرتكزًا على المستخدم للفوز في Google.

7. نسعى جاهدين لتقديم أفضل إجابة.


ما لم تكن الأفضل في الإجابة على سؤال معين ، فلن تحتل مكانًا كبيرًا.

الأفضل في الإجابة عن سؤال معين بخصوصGoogle المميز المقتطفات ،

مع وضع ذلك في الاعتبار ، يرجى وضع  نفسك  مكان  القراء.سترى انهم  سيحتاجون إلى تقديم إجابات مفصلة وتضمين الكلمات الرئيسية والعبارات ذات الصلة.

لا يمكنك تصفح السطح بمحتوى مقتطف منظم.لتقديم أفضل اجابة ستحتاج الى الامور  الثلاثة التالية:

  1. احفر بعمق وابحث في المحتوى الخاص بك - وقم بتغطية كل مشكلة محتملة قد تنشأ مع الموضوع.
  2. قسّم كل خطوة في إجابتك وتنويعها  بالمحتوى المرئي ، من مقاطع الفيديو إلى الرسوم التخطيطية ولقطات الشاشة.
  3. تذكر تصمم المحتوى ليناسب المقتطفات المميزة.

تأكد من تحديث المحتوى الخاص بك وترتيبه جيدًا في المقتطفات المميزة على الويب. ومن المرجح أن يعود القراء الذين يجدون المحتوى الخاص بك من خلال "المقتطفات المميزة" إلى موقعك مرارًا وتكرارًا لأنهم يرون أنك سلطان في مجالك.

سيستغرق الأمر وقتًا وموارد وصبرًا هنا. قد يستغرق الأمر حوالي ثلاثة أسابيع  الى  ثمانية أشهر أو أكثر  للظهور على Google. 

8. استخدم صفحة الأسئلة والأجوبة.


تعد صفحة الأسئلة والأجوبة على موقعك طريقة رائعة لتقديم قيمة للمستخدمين وتوحيد الأسئلة وزيادة تضمينها في المقتطفات المميزة. نظرًا لأن هذه الأقسام تعالج بالفعل مشكلات المستخدم بنفس الطريقة التي يستخدم بها الباحثون الصياغة تقريبًا ، فإن نضجها كمقتطفات مميزة يمكن أن يزيد بشكل كبير من فرصك في الوصول إلى الصفحة الأولى.

للحصول على أفضل النتائج ، تأكد من أن صفحة الأسئلة والأجوبة الخاصة بك تحتوي على جميع الأسئلة ذات الصلة ، وأن كل سؤال منسق بشكل صحيح مع إجابات كاملة.

إذا قمت ببناء صفحة الأسئلة والأجوبة الخاصة بك بشكل صحيح ، فمن المفترض أن تساعد جميع القراء في العثور على إجابات بسيطة وكاملة لأسئلتك. قاوم الرغبة في الدخول في قصة طويلة أو اجعل الإجابة قصيرة جدًا للحصول على قيمة كبيرة.

يرجى عدم تقديم روابط في الإجابات لتوفير معلومات أساسية أو سياق. عندما تقوم بتنسيق هذه الصفحة لقرائك في المقام الأول ، فإنك تزيد من احتمالية اقتطاع Google لها كمقتطف مميز.


إرسال تعليق