تعمل Meta على السماح للمستخدمين بإنشاء وبيع NFT على Facebook و Instagram
وفقًا لـ Financial Times ، تبحث Meta ، الشركة الأم لـ Facebook و Instagram ، عل طرق للسماح لمستخدميها بإنشاء وبيع الرموز غير القابلة للاستبدال (NFTs) على منصاتها. يستشهد المقال أيضًا بأن NFT هي حاليًا سوق بقيمة 40 مليار دولار ، مع عدم وجود علامات على التباطؤ في أي وقت قريب. بطبيعة الحال ، من المنطقي أن ترغب Meta في استكشاف طرق للاستفادة من هذا الزخم.
ستعمل تقنية Novi Wallet الخاصة بالشركة على تشغيل الخدمة ، وفقًا لما ذكره المطلعون. يستكشف Instagram طرقًا لعرض NFTs بينما من المفترض أن تعمل Meta في أحد الأسواق. تنص مقالة فاينانشيال تايمز على أنهم "في مرحلة مبكرة ويمكنهم بعد التغيير" من حيث التقدم في هذا المشروع. ومع ذلك ، صرح آدم موسيري ، الرئيس التنفيذي لشركة Instagram ، في ديسمبر الماضي ، أن الشركة "تستكشف بنشاط NFTs وكيف يمكننا جعلها في متناول جمهور أوسع."
في أكتوبر الماضي ، ذكر مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Meta ، أن Meta يجب أن يقدم الدعم لـ "ملكية السلع الرقمية أو NFTs". من المهم ملاحظة أن إدراج NFT للبيع لا يؤدي تلقائيًا إلى توصيله بالميتافيرس. هذا مفهوم غالبًا ما يربك المضاربين.
شراء NFT يرقى إلى الملكية الرقمية لعنصر مثل jpeg أو gif أو مقطع فيديو أو قطعة من الموسيقى على blockchain. في الآونة الأخيرة ، تلقت NFTs نصيبها من الانتقادات بسبب الافتقار إلى الأمان وتقلب السوق. في وقت سابق من هذا الأسبوع ، أكدت واحدة من أكبر منصات العملات الرقمية على الإنترنت ، Crypto.com ، أنها تعرضت لاختراق شهد أكثر من 34 مليون دولار من Ethereum مأخوذة من حسابات المستخدمين المتأثرة.
ومع ذلك ، مع عمل Twitter على طرق لعرض العناصر من blockchain ، وبينما تعمل Reddit على منصة NFT الخاصة بها ، يشير هذا المستوى من التبني السائد نحو دعم NFT أصبح أكثر انتشارًا عبر الويب.