المحتوى المكرر ، مشكلة المحتوى المكرر و المحتوى المعاد استخدامه ، انواع المحتوى المكرر ، تأثير المحتوى المكرر على موقعك.
ما هو المحتوى المكرر وكيف يؤثر على ترتيب موقعك |
يعد المحتوى المكرر أو "Duplicate Content" باللغة الإنجليزية مشكلة أكثر شيوعًا مما تعتقد على الإنترنت. إنه من بين أكثر 5 مشكلات شيوعًا لتحسين محركات البحث على الصفحة مع تأثر ما يقرب من 66٪ من المواقع.
بصفتنا مهتمين ب تحسين محركات البحث (SEO) ، فإننا نعلم مدى خطورة المحتوى المكرر على مُحسّنات محرّكات البحث لموقع الويب. في هذه المقالة ، ستجد كل النصائح التي نقدمها لتحديد المحتوى المكرر على موقعك وتجنبه. هذه الممارسات هي جزء من المراجع الطبيعية واستراتيجية تحسين تجربة المستخدم.
لا يهم إذا كنت تدير موقعًا إلكترونيًا لشركة صغيرة أو شركة كبيرة ؛ كل موقع عرضة للتهديد الذي يشكله المحتوى المكرر على تصنيفات تحسين محركات البحث.
في هذه المقالة ، سأشرح كيفية العثورعلى المحتوى المكرر، وكيف يؤثرعلى ترتيب موقعك ، وكيفية إدارة مشكلات المحتوى المكرر بشكل صحيح.
ما هو المحتوى المكرر - Duplicate content ؟
انواع المحتوى المكرر
هناك أشكال مختلفة من المحتوى المكرر يؤثر بشكل أو بآخر على الإحالة الطبيعية لموقعك. قد يكون هذا المحتوى المكرر غير مقصود ولكنه مع ذلك سيكون موجودًا ومعاقبًا لموقعك. ولهذا السبب يجب تحديده وتصحيحه في أسرع وقت ممكن.
- هناك نوعان من المحتوى المكرر:
- محتوى مكرر داخلي
- محتوى مكرر خارجي
المحتوى المكرر الداخلي
المحتوى المكرر الخارجي
هل المحتوى المكرر سيء لتحسين محركات البحث؟
تأثير المحتوى المكرر على موقعك
محرك البحث وتجربة المستخدم:
يعد تتبع الانتحال أولوية قديمة لمحركات البحث ، ولهذا أطلقت جوجل Google Panda في عام 2011.
Google Panda عبارة عن خوارزمية مدمجة في محرك البحث ، والتي تحلل جودة محتوى موقع الويب. تم وضع هذه الخوارزمية لمحاربة المحتوى ذي القيمة المنخفضة والمحتوى المكرر بالطبع. يمكن أن تصل العقوبات إلى حد إلغاء فهرسة موقعك.
المراجع الطبيعية للمواقع:
انتهاك حقوق الملكية
خسارة الزيارات المحتمله الى الموقع
إذا أدرك المستخدمون أن موقعك يحتوي على محتوى مكرر ، سواء كان داخليًا أو خارجيًا ، فستفقد المصداقية معهم ، وقد يفقد المستخدمون الاهتمام بموقعك ، وفي أسوأ الأحوال ، ستفقد سمعتك. في الواقع ، لا أحد يحب قراءة المحتوى المكرر على صفحات مختلفة من نفس الموقع أو على مواقع مختلفة. لا يوفر هذا معلومات ذات صلة لأنه غالبًا ما يكون عامًا جدًا ، وبالتالي فمن الطبيعى ان يغادرون موقعك بسرعة ، مما يؤدي الى ارتفاع معدل الارتداد و هذا يعطي إشارة إلى محركات البحث أن موقعك غير مفيد و انه لا يقدم الجودة التي يبحث عنها الزائر. كل هذا سوف يؤدي الى هبوط الترتيب على محركات البحث ، مما يؤدي إلى خسارة مضاعفة.
- المحتوى المكرر يضيع الوقت أيضًا لبرامج الزحف من Google. لدى الروبوتات كمية محدودة من البيانات للزحف إليها. إذا كان هناك عدة صفحات متطابقة ، فقد تفقد برامج الزحف المحتوى الفريد الخاص بك ، مما سيؤثر سلبًا على ترتيب موقعك "مُحسنات محركات البحث".
- أخيرًا ، هناك ممارسة تسمى "مُحسّنات محرّكات البحث السلبية". تتكون هذه الممارسة من الإضرار بجودة محتوى موقع منافس عن طريق إنشاء محتوى مكرر خارجي ثم الادعاء بأنه المؤلف الأصلي. في بعض الحالات ، قد يتم معاقبة المؤلف الذي يقف وراء هذه الممارسة من قبل Google.
نصائح لتجنب المحتوى المكرر
- قم بمراجعة موقعك بانتظام سيساعدك فحص موقعك بانتظام يدويًا أو باستخدام أدوات مخصصة على اكتشاف المحتوى المكرر.
- لاكتشاف المحتوى المكرر الخارجي ، هناك أداة تسمى KillDuplicate. ستساعدك هذه الأداة في العثور على مواقع الويب التي سرقت المحتوى الخاص بك. لا تتردد في الاتصال بمدير النشر (المعلومات المتوفرة في الإشعار القانوني) لهذا الموقع من أجل معالجة المشكلة.
- لربما قمت مشاركة محتوى مدونتك في مواقع اخرى .بقدر ما قد يكون هذا ممتعًا ، سيكون عليك الاستغناء عن هذا التصرف.
- إعادة التوجيه 301: إذا كان للعديد من صفحاتك نفس المحتوى ، فيمكن لعمليات إعادة التوجيه 301 إعادة توجيه الصفحات المكررة إلى الصفحة الرئيسية. ستعرف روبوتات محرك البحث الصفحة التي يجب فهرستها.
- إذا كنت ضحية لمحتوى مسروق ، فيجب عليك إبلاغ Google عن طريق الإبلاغ عن محتوى الويب غير المرغوب فيه ضمن خيار "حقوق الطبع والنشر والمشكلات القانونية الأخرى". ولمزيد من التفاصيل راجع هذه التدوينة التي تطرقنا فيها كيف يمكنك الابلاغ عن المحتوى المسروق .
كيفية التحقق من وجود محتوى مكرر
اذا كانت لديك صفحات ويب غنية بالمحتوى والتي تتراجع في تصنيفات محرك البحث الخاصة بها ، فيجب عليك التحقق مما إذا كان قد تم نسخ المحتوى الخاص بك واستخدامه على موقع ويب آخر. فيما يلي بعض الطرق لتجنب تراكم المحتوى المكرر على موقعك:
- تحقق بانتظام على الويب من أن محتواك لم يتم سرقته. للقيام بذلك ، يكفي نسخ بضع جمل من النص من إحدى صفحات الويب الخاصة بك ، وضعها بين علامتي اقتباس ، وابحث عنها في Google. باستخدام علامات الاقتباس ، فأنت تخبر Google أنك تريد النتائج التي تعرض هذا النص بالضبط. إذا ظهرت عدة نتائج ، فهذا يعني أن شخصًا ما قد نسخ المحتوى الخاص بك.
- Copyscape المجانية سهلة الاستخدام للغاية. ما عليك سوى إدخال عنوان URL الخاص بك وسيقوم Copyscape بمسح الويب بالكامل على الفور للتحقق من وجود محتوى مكرر لصفحتك. يعرض لك Copyscape أفضل النتائج لبحثك ، ويمكنك النقر فوق نتيجة لرؤية مقارنة كلمة بكلمة مع محتوى موقعك.
- إذا كان يجب أن تظل صفحتان بهما محتوى مشابه أو متطابق مرئيًا على الموقع ، فثبّت علامة rel = cannonical لإخبار الروبوت بالصفحة التي يجب فهرستها.
- كن انتقائيًا عند شراء المحتوى من مزود. يجب أن يحدد العقد بوضوح أن المحتوى الذي تم إنشاؤه لموقعك لن يتم استخدامه بأي حال من الأحوال لمواقع أخرى وأنه أصلي وقت البيع.
ترجمة كلمة Duplicate Content باللغة العربية
- محتوى مكرر
- المحتوى المكرر هو إعادة الإنتاج على موقع ويب جزئيًا أو كليًا لمحتوى موجود بالفعل على موقع ويب آخر.
- يرقى المحتوى المكرر إلى الاستنساخ الجزئي أو الكلي على موقع ويب للمحتويات الموجودة بالفعل على موقع ويب آخر.
أنت مقابل المحتوى المكرر
لنواجه الأمر؛ لم تعمل بجد لإنتاج محتوى أصلي لجعل شخص ما يسرق عملك ويتفوق عليك في نتائج البحث.
قد يبدو التهديد المتزايد للمحتوى المكرر ساحقًا وسيتطلب على الأرجح الكثير من الوقت لمكافحته ، لكن العمل الذي ينطوي عليه إدارته يستحق العناء.
إذا اتبعت النصيحة المقدمة وأصبحت جادًا بشأن إدارة المحتوى المكرر ، فستحسن تصنيفاتك ترتيب موقعك .