10 نصائح لكتابة تدوينة تحترم شروط السيو

10 نصائح لكتابة تدوينة تحترم شروط السيو

كيف تكتب تدوينة تحترم شروط السيو 

كيف تكتب تدوينة تحترم شروط السيو

 في مدونة سيوعربي نحاول كتابة مقالتين في الأسبوع  تحترم  شروط السيو ،ونأخد الوقت الكافي لتقوية وتحسين مقالاتنا شيئا فشيئا ،لا سيما في مُحسنات محركات البحث (SEO) ،وفي هذه المقالة سأشارك معك نصائح لكتابة تدوينة تحترم السيو, وتصدر موقعك لمحركات البحث .

  1. الكلمات الرئيسية

عند بدء كتابة تدوينة فان أهم شيء نبحث عنه هو الكلمات الرئيسية. لان بدونها لن تحصل تدوينتك على الزوار , لدا احرص على البحث عن كلمات رئيسية جيدة لموضوعك.ولمساعدتك في اختيار الكلمة الرئيسية الصحيحة لم نعثرعلى أفضل موقع لتوليد الكلمات الرئيسية  كموقع keywordtool وموقع ahrefs "المدفوع"الذي يسمح لنا بمشاهدة تطور الكلمات الرئيسية المختلفة بتكلفة النقرة والموضوعات المرتبطة بها المحتملة ، وحجم عمليات البحث ... ويمكنك استغلال ايضا أداة Keyword Planner

نصيحة سريعة.:

الأفضل: ضع كلمات مفتاحية طويلة الذيل! هذه الكلمات الرئيسية ، التي يزيد طولها عن ثلاث كلمات ، تجيب على احتياجات أو أسئلة أكثر تخصصًا. تكون منافسة أقل على هذه الكلمات الرئسية ، وتعطيك فرصة أفضل لجذب الزوار.

2. تقوية مجالها الدلالي

الكلمات الرئيسية في حد ذاتها لا تكفي. الحقل الدلالي عبارة عن مجموعة من الكلمات المرتبطة بموضوع معين ، وسوف تعزز تحسين محركات البحث في مقالتك.

الأسئلة والموضوعات المرتبطة بالكلمات الرئيسية.

للحصول على فكرة جيدة عن الأسئلة التي يطرحها مستخدمو الإنترنت حول كلمتك الرئيسية ، فإن Google صديقك! أقسام "الأسئلة الأخرى المطروحة" ضمن النتائج الأولى و "عمليات البحث ذات الصلة" في أسفل الصفحة عبارة عن ثروة من المعلومات: الموضوعات والكلمات الرئيسية ... وهي مفيدة لتطوير خطة تلبي توقعات المستخدم.



لذلك أمامنا عدة قوائم من الكلمات الرئيسية المهمة ، يتداخل الكثير منها. حتى نتمكن من مراقبتها أثناء كتابتها أو نقلها إلى محررنا ، لإضافتها بشكل طبيعي إلى النص ، عندما نستطيع!

3. انتبه إلى بنية المقال

تعتمد خوارزميات محركات البحث مثل Google على فهمهم للنص لترتيب المقالات. كلما زاد فهمها ، زاد ترتيبك. للقيام بذلك ، يجب عليك احترام بعض القواعد الذهبية والحفاظ على العناصر التالية:

  • العنوان  يظهر في محركات البحث ؛
  • علامة H1 (والتي قد تكون مماثلة لعنوانك) والتي تظهر في صفحة المقالة ؛
  • فقرات رئيسية تسمى H2 (يستغرق الأمر 2 على الأقل لروبوتات Google لفهم المعنى العام للمقالة) ؛
  • الأجزاء الفرعية (من H3 إلى H6) التي تتوافق مع الأجزاء الفرعية من النص .

نصيحتنا: في المقالات الطويلة جدًا ، يجب اضافة جدول المحتويات (الموجودة في المقدمة للسماح للقراء بالانتقال مباشرةً إلى القسم الذي يثير اهتمامهم) بإضافة كلمات رئيسية وتسهيل قراءتها.

اعلم أيضًا أن خوارزمية Google ، Google Bert ، قادرة فقط على تحليل عدد محدود من مجموعات الكلمات الرئيسية في تحليلها الدلالي. كلما قمت بتقسيم النص الخاص بك بالعناوين ، زادت فرصك في أن يتم فهمك جيدًا بواسطة روبوتات Google الصغيرة….

4. إضافة الصور ومقاطع الفيديو ... وتحسينها

تعد إضافة الصور ومقاطع الفيديو إلى مقالتك طريقة رائعة لتعزيز مُحسنات محركات البحث الخاصة بك. تحب Google المقالات الموضحة جيدًا ، وهي بالتأكيد أكثر متعة في القراءة .

 أن Google لا "ترى" الصور ، بل الأوصاف التي تضعها لها فقط. في علامة الوصف الخاصة بها ، نصف بإيجاز كل صورة ، في جملة مفهومة. إذا كان بإمكاننا أيضًا إضافة كلمة رئيسية ذات صلة ، فإننا نفعل ذلك .

من أجل عدم إبطاء وقت التحميل ، نقوم دائمًا بضغط صورنا موقع  TinyPNG 

5. الروابط الداخلية للمقال

تتكون الروابط الداخلية من ربط العديد من مقالاتك معًا ، عندما تكون موضوعاتها متشابهة. من وجهة نظر القارئ ، يكون الأمر أكثر مرونة: مستخدمو الإنترنت أحرار في الانتقال من مقال إلى آخر والتعرف بشكل متعمق على جميع موضوعاتك.

من وجهة نظر مُحسّنات محرّكات البحث ، يعد هذا ضروريًا لانه:

  • يسمح يأٍرشفة مواضيعك بسرعة 
  •  أسهل في التنقل بالنسبة إلى Google وهو الأمر الذي من المرجح أن يدفع نتائجك للأعلى ؛
  • تنخفض معدلات الارتداد لدينا إذا بحث القارئ بشكل أعمق وظل على الموقع لفترة أطول: تعرف محركات البحث أن موقعنا مشهور ويدفعنا إلى أعلى في النتائج!
اقرأ ايضا 

6. اعتني بالوصف التعريفي

الوصف التعريفي  هو نص قصير يصف التدوينة او المقالة ، ويهدف إلى جذب انتباه القراء.

مع علامة "العنوان" التي تحدثنا عنها سابقًا ، هذه هي الأشياء التي تظهر فقط في نتائج محرك البحث. يمكنك كتابة ما يصل إلى 300 حرفًا ، ولكن يظهر أول 160 حرفًا فقط كعنوان فرعي في Google. الأفضل: وصف واضح يجعلك ترغب في قراءة  باقي التدوينة او المقالة .

7. لا تنس رابط عنوان URL التدوينة

تعد علامة العنوان وعنوان URL والوصف التعريفي هي العناصر الثلاثة التي يتم أخذها في الاعتبار في الغالب لتحسين محركات البحث. يتم إنشاؤه تلقائيًا ، فإننا نميل إلى نسيان رابط العنوان التدوينة  ، ومع ذلك! من خلال تغيير بعض المعلمات ، يمكن أن يدفعنا إلى بعض الأماكن في الترتيب.

يجب أن يكون عنوان URL الخاص بنا قصيرًا ويحتوي على كلمتنا الرئيسية 

. نصيحتنا: تجنب جميع المقالات أو الضمائر "le" ، "la" ، "au" ، "du" ... التي تعتبر من العناصر المهمة في تحسين محركات البحث ولكنها تكلف أحرفًا قيمة. على سبيل المثال ، إذا كانت مقالتنا تسمى: "الأساسيات العشر لتحسين مقالتك في Google" ، فسيكون عنوان URL الخاص بنا هو: "Fundamentals-Optimize-article-Google".

للاسف منصة بلوجر لا تدعم العربية بالنسبة لرابط التدوينة لذا فمن الاحسن ترجمة عنوان التدوينة ووضع تلك الكلمات في رابط التدوينة وهذا هو الخيار الوحيد والامثل .

8. طول المقال

في المتوسط ​​، تعتبر المقالات صديقة للسيو اذا كانت من 880 كلمة. ومع ذلك ، فإن هذا الاتجاه يتغير: تعطى الأولوية للمحتوى البطيء ، للمقالات الأطول التي تستغرق وقتًا لتطوير موضوعها. نتيجة لذلك ، من المرجح أن تكون المقالة مرجعاً إذا كانت حوالي 2000 كلمة.

المفتاح: لا تتردد في قضاء الوقت في إنشاء محتوى متطور  ... حتى لو كان ذلك يعني عمل وجهد اكبر. كن حذرًا ، مع ذلك ، لا تبذل جهدًا لقول أي شيء. من الأفضل أن يكون لديك مقال يجيب على مشكلة الزائر في 300 كلمة على أن يكون لديك مقال من 2000 كلمة ولا يستجيب لانتظارات الزوار!

9. اختبر تحسين محركات البحث وحسنها بمجرد كتابة النص

قبل النشر ، يمكن أن تسمح إعادة تمرير مقالتك من خلال تطور تحسين محركات البحث ببعض التعديلات في اللحظة الأخيرة التي يمكن أن تحسن تحديد المواقع. عند الكتابة ، انسخ النص إلى أداة التحسين المفضلة لديك لقياس موضعك المقدر.

اعتمادًا على اقتراحات أداتك ، يمكننا إجراء بعض التعديلات ، واستبدال الكلمات بمرادفاتها ، وتحويل بعض الجمل بشكل أفضل ... بشرط ، بالطبع ، أن نضع في اعتبارنا دائمًا نوايا آفاقنا وأن نضيف الكلمات فقط - المفاتيح الأكثر صلة. نحن لا نكتب لـ Google ، نحن نكتب للناس!

باستخدام Google Search Console ، سترى أيضًا كيفية العثور على نوايا جديدة لم تكن لتفكر فيها! فرصة لتحديث المقال أو إنشاء مقالات جديدة. مثال على ما قلت قد تكون كتبت مقالة تتحث عن  "مفهوم السيو " فدخلت الى Google Search Console  فوجدت في خانة الأداء و اسفل الصفحة وجدت ان الناس تبحث عن انواع السيو وان مدونتك  تظهر لكن بدون وجود النقر على تدوينتك , في هده الحالة يتوجب عليك  تعديل المقالة وادراج  به انواع السيو .

10. ضع المقياس بشكل جيد ... لتبرز من بين الحشود

لن نكذب على بعضنا البعض ، إذا كنت قد قرأت بالفعل مقالات تتحدث عن الموضوع الذي تريد معالجته وتريد ان تكتب عنه  ، فلا تفوت ذلك! نقرأ مقالات من منافسينا وشركائنا ومصادر الإلهام لاكتساب فهم أفضل لكيفية  معالجة موضوع معين. الشيء الرئيسي هو عدم الوقوع في إعادة الصياغة أو تكرار المحتوى .لان ذلك لن يجعل منك مدونا ناجحا على المدى الطويل .

نصيحة : إنشاء محتوى أفضل بعشر مرات من محتوى منافسيك لتمييزك عن غيرك. هذا هو الشرط الوحيد الذي من أجله يحق لك أن تذهب وترى ما يتم عمله في مواقع الاخرين لتتميز لا لتكرار المحتوى ! 

بصراحة ، تحسين محركات البحث ليس بهذه الصعوبة. الشيء الرئيسي هو التفكير في الأمر قبل تصميم المقالة لتسهيل الأمر على نفسك بعد ذلك. باتباع نصيحتنا ، تكون قد أنجزت بالفعل معظم العمل. يمكنك بعد ذلك ، بمجرد الانتهاء من النشر ، تعزيز مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بك من خلال قائمة مراجعة مُحسّنات محرّكات البحث للمحتوى الجديد. سترى ، بعد عدة مرات ، أن هذا يحدث بشكل طبيعي ... وستتحدث نتائجك عن نفسها!

اقرأ أيضا:

إرسال تعليق