6 نصائح لانشاء حملة اعلانية ناجحة 2020 - المدون العربي


يمكن أن تكون صناعة الإعلان عبر الإنترنت ساحقة. هناك الكثير من المنصات والأدوات التي يمكن استخدامها لا نشاء حملة اعلانية . ومع ذلك ، فإن اختيار الأنظمة الأساسية المناسبة هو مفتاح نجاح حملتك الإعلانية.

ومع ذلك ، فإن اختيار المنصة المناسبة وحدها لن يساعدك في إنجاح حملتك الإعلانية على الإنترنت. دعنا نلقي نظرة على العوامل الأخرى التي يمكن أن تعزز نجاح حملاتك الإعلانية عبر الإنترنت في عام 2020.

1. إنشاء الإعلانات المبهرة التي تشجع المشاركة

من المرجح أن يتحول الأشخاص الذين ينخرطون في إعلاناتك أكثر من أولئك الذين لا يفعلون ذلك. يعتمد مفتاح إنشاء حملة إعلانية ناجحة على مزيج من الإبداع والاستهداف.

ركز على المشكلات التي يحلها منتجك وليس فقط الميزات التقنية. يميل الناس إلى شراء المنتجات فقط عندما يعلمون أن هناك فوائد معينة للمنتج.

على سبيل المثال ، إذا كنت تعلن عن أحذية للألعاب الرياضية ، فبدلاً من ذكر ميزاتها مثل "لها نعل مطاطي وأعلى قماش" ، فذكر مزاياها مثل "توفر المرونة أثناء التدريبات عالية الكثافة ويمكن أن تحميك من إصابات ".

هذا سوف يثير فضولًا في عقلك المحتمل. لتحقيق أقصى استفادة من إعلانك ، قم بتضمين زر الحث على اتخاذ إجراء يقود المستخدمين مباشرةً إلى صفحة المنتج.

بصرف النظر عن تهدف إلى زيادة مشاركة المستخدم ، يجب عليك أيضا السعي للحفاظ على انتباههم وجعلهم يتذكرون علامتك التجارية. لذلك ، من المهم دمج عناصر مرئية في كل إعلان يميز نفسك عن منافسيك مثل شعار أو نظام ألوان.

2. اختبار أداء الإعلانات

يمكن أن يساعدك تتبع أداء الإعلانات عبر قنوات مختلفة في تحديد كيفية تفاعل المستهلكين مع علامتك التجارية. سيساعدك هذا أيضًا في تحديد أفضل القنوات للإعلان.

بدون تتبع القنوات الإعلانية ، لن يكون لديك أي فكرة حول مكان التسليم والمحتوى والمنصات الأكثر فاعلية. في الحقيقة ، سيساعدك قياس كل حملة إعلانية في فهم استجابة الجمهور المستهدف لعلامتك التجارية.

باستخدام هذه الرؤية ، يمكنك صياغة محتوى إعلان أفضل من أجل زيادة عائد الاستثمار. يمكنك تتبع الحملات الإعلانية التي تؤدي إلى زيادة في المبيعات عن طريق تحديد أهداف التحويل الخاصة بك بمساعدة Finteza.

تقدم Finteza تقريرًا مفصلاً حول مصادر التحويلات. يسمح لك بوضع علامة على عدد زيارات الإعلانات باستخدام العلامات لجمع تفاصيل الزوار الواردة. على سبيل المثال ، يمكنك إضافة علامات UTM لتحديد الحملات الإعلانية والمجموعات الإعلانية وحتى مفاتيح محددة. تعرض لقطة الشاشة التالية مصادر تحويل UTM المختلفة والحملات وإجمالي عدد الزوار والزائرين الفريدين ومعدل التحويل. سيساعدك هذا في تحديد أفضل مجموعة من القنوات لتعزيز نجاح أي حملة إعلانية.

يشير هذا إلى حاجة المسوقين إلى تحسين محتوى الإعلان الذي يهدف إلى زيادة تنزيل تطبيق Android. سيساعدك تقرير مفصل من Finteza في فهم سبب فشل الحملات الإعلانية. يمكنك استخدام هذا أثناء إنشاء إعلانات في المستقبل لتعزيز الإعلانات عبر الإنترنت.

3. إنشاء إعلانات مختلفة لسطح المكتب والجوال

الهدف الأساسي من تشغيل الإعلانات عبر الإنترنت هو توصيل رسالتك بأكثر الطرق فعالية إلى جمهورك. الإعلان عبر أجهزة متعددة يزيد من مشاركة العلامة التجارية.

يمكنك تخصيص إعلانات سطح المكتب أكثر بكثير مما يمكنك مع الهاتف المحمول. عند إنشاء إعلانات لسطح المكتب ، ستحصل على مساحة شاشة أكبر ؛ يمكن أن يكون لديك نص إعلاني أطول لإيصال رسالتك بكفاءة.

تسمح لك إعلانات الجوال باستهداف المستخدمين مباشرةً بسبب ميزات الاستهداف الجغرافي. تميل إعلانات الجوال إلى تحقيق نسبة نقر إلى ظهور أعلى مقارنةً بإعلانات سطح المكتب.

يمكنك الاستفادة من الميزات المختلفة القابلة للتخصيص لإعلانات الجوال وسطح المكتب. على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء إعلانات بسيطة ولكنها مقنعة للأجهزة المحمولة من خلال إجراء تحث واضح على الاتصال (حتى مكالمة هاتفية). في حالة أخرى ، يمكن للإعلان المركب أن يزيد اهتمام المستخدم بعلامتك التجارية.

يعتمد مستوى المشاركة مع إعلانك أيضًا على مكان وجود المشاهد في مسار الشراء. على سبيل المثال ، عندما يبحث المستخدم عن منتجك أو منافسيك ، فهذا يشير إلى أن الباحث مهتم بالشراء. يمكنك الاستفادة من هذا من خلال تقديم المزيد من نقاط الاتصال عبر أجهزة متعددة.

4. استهداف العملاء المناسبين من خلال القنوات المناسبة

لحملة إعلانية ناجحة ، تحتاج إلى الوصول إلى الجمهور المناسب في الوقت المناسب عبر القنوات المناسبة. تحتاج إلى معرفة من هم المشترين وماذا يحتاجون قبل تسويق منتجاتك لهم.

اجمع بيانات حول سلوكيات تصفح العملاء المحتملين عبر الإنترنت وسجل الشراء السابق من خلال إجراء تحليل شامل لسلوك العملاء. سيساعدك هذا على إنشاء إعلانات مخصصة وزيادة احتمال التحويل.

الجمهور المستهدف من الإعلان عبر الإنترنت


نفهم أن ليس لكل عميل احتياجات مماثلة وإنشاء إعلانات وفقًا لذلك. على سبيل المثال ، قد يرغب عدد قليل من عملائك المحتملين في شراء هاتف ذكي جديد ، في حين قد يكون الآخرون مهتمين بإكسسوارات المحمول.

لذلك ، من المهم إنشاء إعلانات مختلفة حسب احتياجات العملاء المحتملين. الآن وبعد قيامك بإنشاء إعلانات بناءً على احتياجاتك المستقبلية ، ستحتاج إلى القنوات / المنصات الصحيحة للوصول إليها.

ألقِ نظرة على الحملات الإعلانية السابقة لمعرفة القنوات التي يقضي معظم جمهورك المستهدف فيها الوقت. تحتاج أيضًا إلى معرفة في أي وقت من اليوم الأكثر نشاطًا للحصول على أقصى استفادة من حملتك الإعلانية عبر الإنترنت.

5. الجمع بين قدرة شرائية مع التسويق بحث العضوية

على الرغم من أن SEO و PPC هما قنوات تسويقية منفصلة ، إلا أن لكل منهما هدف واحد ، وهو جذب العملاء المحتملين لموقع الويب الخاص بك. عندما تجمع بين قدرة شرائية و SEO ، يمكنك السيطرة على نتائج بحث Google في كل من البحث المدفوع وكذلك البحث العضوي.

هناك مزايا أخرى تجمع بين مُحسّنات محركات البحث (SEO) وعروض الدفع لكل نقرة (PPC) بالإضافة إلى أنها تساعدك على كسب ضعف الرؤية وزيادة التعرض للعلامة التجارية وزيادة سمعتك عبر الإنترنت وتوفير تحليل سوقي أكثر تعمقًا.

يؤدي تشغيل الحملات الإعلانية المدفوعة التي تقع بجوار قوائمك العضوية على Google إلى إحساس بالمصداقية والأصالة. ينتج عنه زيادة في نسبة النقر إلى الظهور وارتفاع العائد على الاستثمار.

تعرف على الإعلانات التي تحقق أداءً جيدًا حقًا وإنشاء منشور أو مقالة لجذب حركة المرور العضوية. بالإضافة إلى ذلك ، استخدم نص الإعلان لإنشاء عناوين الصفحات وأوصاف التعريف ومحتوى الصفحة. سيساعدك هذا في الترتيب حسب المحتوى الذي تدفعه مقابله ، بشكل أساسي ، مما يوفر لك الكثير من المال على المدى الطويل مع جذب العملاء المحتملين.

SEO و PPC يسيران جنبا إلى جنب. عندما تقوم بتحسين موقع الويب الخاص بك لكبار المسئولين الاقتصاديين ، فإنك تقوم بتصحيح الروابط المعطلة ، وتتقن علامات العنوان والفوقية ، وتحسن UX ، وتحسن سرعة الصفحة ، وما إلى ذلك. كل هذه التغييرات تجعل موقع الويب الخاص بك سهل الاستخدام وكنتيجة لذلك ، صفحاتك المقصودة لـ يتم تحسين تكلفة النقرة تلقائيًا مما يؤدي إلى انخفاض تكلفة النقرة وتحويلات أعلى.

أيضًا ، عند استخدامك لمحتوى تحسين محركات البحث (SEO) على صفحاتك المقصودة لإعلانك ، سيساعدك ذلك على تحسين نقاط الجودة وكذلك عدد مرات ظهور إعلانك. نتيجةً لذلك ، ستنخفض الكلفة بالنقرة بينما ترتفع نسبة النقر إلى الظهور.

6. إنشاء إعلانات مختلفة للناس في مراحل مختلفة من FUNNEL المبيعات

قبل الدخول في التكتيكات ، من المهم أن تفهم أنه ليس كل شخص في نفس المرحلة من مسار مبيعاتك ؛ قد لا يساعد إنشاء إعلان واحد مع هدف واحد فقط في تحويل الحد الأقصى لعدد الاحتمالات.

تذكر أن الأشخاص في مراحل مختلفة من التحويل يستخدمون مصطلحات بحث مختلفة عند إجراء عملية بحث. سيمنحك مصطلح البحث فكرة عن نية البحث الشامل وعن مسار التحويل الموجود فيه.

استهداف محراب جمهور الشارع خريطة في البحث عن ايجاد مكان، خطة المستهدفة اتجاه التسويق المحلي-سيو-الانترنت-الإعلان

بمجرد فهمك لهدف بحث المستخدم ، يمكنك استخدام نص إعلان محدد و CTA لكل مجموعة إعلانية. على سبيل المثال ، عندما يبحث المستخدم عن "أحدث هاتف ذكي زائد واحد" ، فمن الأرجح أن ينقر أحد الإعلانات بنص "هنا كل شيء عن آخر هاتف ذكي زائد" و CTA يقول "معرفة المزيد" بدلاً من الإعلان مع النص "شراء أحدث واحد زائد الهاتف الذكي".

قم بإنشاء مجموعات إعلانية مختلفة وحدد متى تريد عرض إعلانك. بالإضافة إلى ذلك ، قم بإنشاء صفحات مقصودة محددة لجميع إعلاناتك. سيساعدك هذا أيضًا في إنشاء شعور بالمتطلبات حتى لو كانت نية المستخدم هي مجرد جمع معلومات حول المنتج.

عندما تنشئ إعلانات مختلفة للأشخاص في مراحل مختلفة من المسار ، فإنها تفيد أيضًا مُحسنات محركات البحث بشكل غير مباشر. يحصل الناس على ما يريدون ، وبالتالي يبقون على موقع الويب الخاص بك لفترة أطول من الوقت ، مما يقلل من معدل الارتداد.

كيفية تعزيز نجاح الإعلان عبر الإنترنت في عام 2020 - خاتمة


تتطلب الحملات الإعلانية الناجحة عبر الإنترنت تنفيذ حملة موازية عبر أجهزة متعددة وفي القنوات الصحيحة. سيساعدك استهداف العملاء المناسبين عبر القنوات المناسبة من خلال إنشاء إعلانات مقنعة على زيادة عائد الاستثمار.

إضافة إلى ذلك ، فإن زيادة نقطة الاتصال وإنشاء إعلانات مختلفة لسطح المكتب والجوال سيساعدك على زيادة الفضول في ذهن جمهورك المستهدف ،

إرسال تعليق